أنت هنا

أ.د. النمي يدشن افتراضياً الموقع الإلكتروني لسلالم التقدير -RUBRICS-

 

دشن سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور/ محمد بن صالح النمي الموقع الإلكتروني لمشروع سلالم التقدير -RUBRICS-وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 11-2-1444هـ. وهو أحد مشاريع تطوير العملية التعليمية في جامعة الملك سعود .

      بدأ لقاء التدشين بكلمة من سعادته أكد   فيها سعي  وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية لبناء بيئة أكاديمية متميزة وداعمة للتميز والإبداع في التعلم والتعليم، وترتقي بالمخرجات التعليمية لمواكبة خطط التنمية وتلبية احتياجات سوق العمل، حيث تلتزم الوكالة بنهجها في التطوير والتحديث المستمر بما يتواءم مع التطورات المستمرة في المجال التربوي والتعليمي عن طريق تنفيذها ودعمها  لعدد من البرامج والمشاريع التطويرية.

     وأشار سعادته الى دعم الوكالة لمشروع سلالم التقدير (Rubrics)؛ مما يساهم في الدقة والموضوعية والشفافية في تقييم أعمال الطلبة وتجويد ممارسات تقييم أدائهم في التعليم الجامعي،

وفي نهاية الكلمة حث سعادة الوكيل أعضاء هيئة التدريس على الاستفادة القصوى من هذا الموقع الالكتروني والاستفادة من سلالم التقدير الموجودة فيه لتقييم اعمال ومشاريع وواجبات الطلاب باختلاف المقررات الدراسية، ودعى جميع أعضاء هيئة التدريس في مختلف الكليات لاقتراح مبادرات نوعية تهدف الى تحسين وتطوير العملية التعليمية ، كما قدم شكره لسعادة رئيسة المشروع الدكتورة/ ريم العبيكان وفريق العمل .

 

                            

 

ثم اعقب كلمة سعادته شرحا مفصلا للموقع الالكتروني من قبل رئيسة فريق العمل استعرضت فيه عدد من نماذج سلالم التقدير وآلية الاستفادة منها في تقييم أعمال الطلاب. كما أشارت إلى أن هذه السلالم متاحة في الموقع الالكتروني باللغتين الإنجليزية والعربية، الجدير بالذكر أنه تمت إضافة هذه السلالم في نظام إدارة التعلم ليتسنى لعضو هيئة التدريس استخدامها في النظام وطرحها للطلاب.