أنت هنا

لقاء تعريفي لطلاب وطالبات الدراسات العليا بكلية العمارة والتخطيط

 

كتب: م. علي عجلان

 

تحت رعاية سعادة عميد كلية العمارة والتخطيط أ.د. عبد العزيز بن جارالله الدغيشم، نظمت وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي لقاءاً تعريفياً لطلاب وطالبات الدراسات العليا بالكلية وذلك يوم الثلاثاء 17/2/1443هـ، بحضور سعادة الدكتور ماجد مصطفى حلواني - وكيل الكلية للدراسات العليا وسعادة الدكتور عاصم العبد اللطيف من قسم العمارة وعلوم البناء، بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية لسعادة الدكتور ماجد حلواني أكد فيها على أهمية مثل هذه اللقاءات التعريفية مع طلاب وطالبات الكلية، مؤكداً أنها مصدراً لتحقيق الأهداف التي تنشدها عمادة الكلية، منوهاً إلى أن وكالة الكلية للدراسات العليا تسعى لتنظيمه سنوياً بهدف مد جسور التواصل مع طلاب وطالبات الدراسات العليا، وتعريفهم بالخدمات التي تقدمها الجامعة، وكذلك اللائحة الموحدة لطلاب الدراسات العليا والإجابة على تساؤلاتهم.

تلى ذلك كلمة توجيهية من قبل سعادة الأستاذ الدكتور الدغيشم – عميد الكلية – تحدث فيها عن برامج الماجستير والدكتوراه المتاحة بأقسام الكلية وبعض التوجيهات والإرشادات الأكاديمية للطلاب والطالبات الجدد وتمنى لهم عامًا دراسياً حافلاً بالنجاح راجياً لهم التوفيق في دراستهم، وشدد على أهمية استفادة الطلاب والطالبات من الساعات المكتبية لأعضاء هيئة التدريس مبيناً أنها حق من حقوق الطلاب، مؤكداً على الالتزام بأنظمة الجامعة التي تعمل على تهيئة البيئة المثالية للطلاب والطالبات.

ثم قدم د. عاصم العبد اللطيف من قسم العمارة وعلوم البناء كلمة تحدث فيها عن جهود قسم العمارة في تسهيل الإجراءات ومواجهة العقبات التي تواجه طلاب وطالبات القسم مشيداً بما يحظى به القسم من دعم واهتمام من قبل عمادة الكلية.

تلى ذلك عرضاً تقديمياً قدمه سعادة الدكتور ماجد حلواني – وكيل الكلية للدراسات العليا- عن اللوائح المنظمة للدراسات العليا في الجامعة، مشيراً إلى حقوق وواجبات طالب الدراسات العليا وفق اللوائح والنظم المعمول بها، وقد خُتم اللقاء بالرد على استفسارات الطلاب والطالبات ومداخلاتهم.