أنت هنا

برعاية معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان ، وبتشريف من مستشارة معالي رئيس الجامعة لشؤون المدينة الجامعية للطالبات أ.د. غزيل بنت سعد العيسى ،استضافت جامعة الملك سعود ممثلة في عمادة شؤون الطلاب بطولة الكاراتيه ضمن التجمع الأول للموسم الثالث للطالبات من مسابقة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ،من يوم الأربعاء إلى يوم السبت 9-12 ربيع الأول 1444ه وذلك بصالة النادي الرياضي للطالبات.

حيث أشرف عليها الاتحاد الرياضي السعودي للجامعات بمشاركة أكثر من 40 طالبة من 10 جهات جامعة الملك سعود، جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، جامعة جدة، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كليات الرؤية، جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، كلية جدة العالمية ،كليات عنيزة وجامعة طيبة.

عقد الاجتماع الفني لأولى بطولات الموسم يوم الأربعاء بقيادة مستشارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية د. مزنة المرزوقي ومديرة البطولة أ.نجلاء التخيفي و أ. سامية الفواز مديرة  النادي الرياضي بالمدينة الجامعية للطالبات، وتم الإعلان بتقديم 12 بطولة ومسابقة فردية وجماعية مختلفة في هذا الموسم ،كما تم تحديد الأوزان التي ستتم فيها المنافسة كالتالي: قتال وزن(  -50 كجم ،-55كجم ، -61كجم ، -68كجم ،+68كجم ، كاتا فردي، كاتا جماعي) ، بمشاركة الطالبتين ضحى الفارس و مريم الدواليبي من جامعة الملك سعود في الكاتا الفردي.

وافتتح الحفل يوم الخميس بكلمة من الدكتورة غزيل حيث أشادت بفخرها بمشاركة بنات الجامعات المختلفة في بطولة الاتحاد الرياضي للكاراتيه وتمنت الفوز والنجاح للجميع بها وبغيرها من المسابقات. بعد ذلك  كلمة الدكتورة مزنة مستشارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية معبرة عن سعادتها لتواجدها في جامعة الملك سعود لتدشين البطولة الأولى من الموسم الثالث لبطولة الكاراتيه وفخرها بمشاركة الجامعات والكليات حيث أن عدد اللاعبات ازداد عن الموسم السابق وهذا يدل على حرصهم في تمثيل المملكة في المحافل الدولية وتطوير الرياضة الجامعية.

كما تم عرض تدشين البطولة واستعراض مسيرة اللاعبات المشاركات والجدول الزمني للبطولة والقرعة، واختتم الحفل بتكريم المشاركين والمنظمين وتسليم الدروع التذكارية.

هذا وتستمر المنافسات حتى يوم السبت للتويج النهائي.