أنت هنا

مكتب إدارة البيانات يكرّم الفائزين بمسابقة تمثيل البيانات الوطنية

أعرب سعادة رئيس مكتب إدارة البيانات الدكتور / إبراهيم بن محمد متنمبك عن سعادته بنجاح مسابقة تمثيل البيانات الوطنية التي أطلقها المكتب بمناسبة احتفال الجامعة باليوم الوطني السعودي ٩٢ للمملكة، وأشاد بمستوى المشاركات المقدمة، مشيرا إلى أن وراء هذا النجاح جهود متميزة وتعاون كبير من فريق العمل بالمكتب ومن عدة جهات داخل الجامعة.

جاء ذلك في تصريح له لدى استقباله الفائزين بمسابقة تمثيل البيانات الوطنية وتهنئتهم بعد الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وهم:

الفائز بالمركز الأول الأستاذ / فهد بن محمد الدريهم عن مشاركته بيانات التعليم العام للعام 1442هـ، والفائز بالمركز الثاني الطالبتان / نجود بنت خالد الحميدي ونوف بنت عمران السبيعي عن مشاركتهما (الباحثون الجدد عن عمل في نظام جدارة خلال 2021م، والفائز بالمركز الثالث الأستاذ / مبروك صالح الرخمي عن مشاركته اللوحة القيادية لبيانات وإحصاءات وزارة الصحة.

وأشار سعادته إلى أن المشاركات بالمجمل كانت متميزة وفيها تنوع في تناول الموضوعات وأبرزها مجالات التعليم والتدريب والصحة كما تنوعت أساليب العرض والبرامج المستخدمة لتمثيل البيانات ومنهاpower BI  و  Cognos  و Esri.

لافتاّ إلى أن مثل هذه المسابقات من شأنها أن تشجع الدارسين والمتخصصين والباحثين والهواة في مجالات تحليل وتمثيل البيانات، والذي يعود بالفائدة على تطوير المهارات الوطنية في هذا المجال.

وأكد حرص مكتب إدارة البيانات بالجامعة على نشر ثقافة البيانات بالجامعة والتدريب والتوعية بمجالات إدارة البيانات وحوكمتها وحماية البيانات الشخصية.