" متنفس الطلبة"

فعالية ترفيهية في عمادة شؤون الطلاب

كتبت: عمادة شؤون الطلاب

أقامت عمادة شؤون الطلاب  فعالية ترفيهية  بعنوان ” متنفس الطلبة” وذلك يوم الخميس 9 ربيع الثاني 1444هـ الموافق ٣ نوفمبر ٢٠٢٢م والتي نفذتها إدارة الأنشطة الطلابية بالعمادة.

واستمرت طيلة يوم الخميس من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساءً.

وقد أقيمت الفعالية في البهو الرئيسي لـجامعة الملك سعود بحضور سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والاكاديمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح النمي وسعادة عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور علي بن كناخر الدلبحي وعدد من منسوبي العمادة.

الهدف من الفعالية إضفاء روح المرح والترفيه على طلاب الجامعة

في زحام فترة المذاكرةِ والاختبارات وللتنفيس و الاستمتاع ببعض الوقت ليعاودوا الاستعداد لفترة الاختبارات بروح إيجابية، وذلك لوجود ارتباط وثيق وقوي بين إدخال المرح في الدراسة بين الحين والآخر وبين ارتفاع معنويات وإبداع  الطلبة وتحصيلهم الدراسي ، بالإضافة إلى أنه يساعد على تعزيز العلاقة وروح الانتماء بين الطلبة و الجامعة .

 في كلمة قالها عميد شؤون الطلاب أ.د علي الدلبحي..

أن هذه الفعالية أقيمت قبل انطلاق فترة الاختبارات النهائية حرصاً من عمادة شؤون الطلاب   لتخفيف ضغوط  هذه الاختبارات على أبنائنا وبناتنا الطلبة ، وتأتي هذه الفعالية ضمن الفعاليات التي تقدمها العمادة في سبيل تقديم كل الخدمات والفعاليات التي تصب في مصلحة الطلبة .  

شملت الفعالية أكثر من 15 لعبة من الألعاب الذهنية والحركية وبطولة للبلوت ، والتي أقيمت بين 16 فريق انتهت بالتصفيات النهائية بين خمس فرق وإعلان النتائج وتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة ، كذلك تم ضمن الفعالية توفير ركن للقهوة وركن للمرطبات والفشار والآيسكريم.

وصرح الأستاذ عبدالله المالكي مدير إدارة الانشطة الطلابية والمشرف على الفعالية بأن هذه الفعالية تأتي ضمن أهداف الأنشطة الطلابية لرفع مستوى جودة الحياة الجامعية ، واستغلال أوقات فراغ الطلبة بأنشطة ترفيهيه اجتماعية ، وأشار إلى أن عدد الحضور قد تجاوز بنهاية اليوم أكثر من ثلاثة الآف زائر من الطلبة ومن منسوبي الجامعة.

وعبرالأستاذ عبدالله المالكي عن شكره وامتنانه  لمعالي رئيس الجامعة وسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية وسعادة عميد شؤون الطلاب على الدعم المعنوي والمادي المتواصل للأنشطة الطلابية ، وختم المالكي تصريحه أنه نظراً للاقبال الكبير الذي شهدته الفعالية سوف تستمر في كل عام دراسي وسيتم تنفيذها في أماكن مختلفة في الجامعة.