أنت هنا

عقد معهد الملك عبد الله لتقنية النانو يوم الجمعة 11 ربيع الأول 1444هـ الموافق 7 اكتوبر 2022م دورة تدريبية تخصصية بعنوان (الغرفة النقية واشباه الموصلات Cleanroom and Semiconductor Processing)، بحضور 19 متدرب ومتدربه من مختلف الاختصاصات.
وقد افتتحت الدورة بكلمة تعريفية عن المعهد القاها سعادة المسؤول عن المعهد الدكتور/ حمد البريثن، كما تضمنت الإشارة الى توجهات المعهد المستقبلية في مجالات تقنية النانو المختلفة وأهمية تصنيع أشباه الموصلات بشكل عام واهتمام حكومتنا الرشيدة في دعم هذا المجال.
ثم القى الدكتور/ نجيب الخلي، محاضرةً عن الغرفة النظيفة واهميتها لعملية تصنيع أشباه الموصلات ومكوناتها وشرح مفصل لأهم خطوات عملية التصنيع والأجهزة المستخدمة فيها.
وبعد ذلك قام المتدربون بزيارة الغرفة النظيفة ومجموعة من المعامل الخاصة بالمعهد للتعرف على مكوناتها وكذلك زيارة الغرفة النظيفة في كلية الهندسة يرافقهم كل من الدكتور/ محمود القواتي والدكتور/ نجيب الخلي.
وبنهاية الدورة أشار سعادة وكيل المعهد للشؤون البحثية الدكتور خالد الدعجاني، بأن مثل هذه الدورات تأتي ضمن الجهود التي يبذلها المعهد لدعم التواصل وتحقيق أهداف المعهد الاستراتيجية في نشر الوعي العلمي والثقافي بتقنية النانو.