أنت هنا

دشن سعادة مستشار وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية للتطوير التعليمي ومدير مركز التميز في التعلم والتعليم الأستاذ الدكتور سعود الكثيري الدورة الثالثة لبرنامج الواعدين في التدريس الجامعي يوم الخميس 23/4/1444هـ وذلك بحضور كل من الدكتور عمر التويجري نائب مدير المركز و د. إلهام السعدون نائبة مدير المركز و د. ريم العبيكان مديرة المشروع ومشرفي البرنامج د. أحمد المسعد د. عبدالله الغامدي د. خلود المشعل وحضور المشاركين في برنامج الواعدين من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات وافتتح اللقاء بالحمد لله والصلاة والسلام على رسوله، ومن ثم تم الترحيب بالحضور، كما تقدم بالشكر الجزيل للقائمين على البرنامج على جهودهم المبذولة في الإعداد والتنفيذ للبرنامج. وعد الدكتور بدورة مختلفة فريدة من حيث الإعداد وتطبيق استراتيجيات وطرق التدريس، فلا نصف البرنامج بدورة تدريبية ولا نعتبره ورش عمل وإنما برنامج مختلف تمامًا حاز على جائزة المشروعات التربوية المبتكرة وأثنوا عليه المستشارين.

بعدها قام الدكتور بتهنئة من بادر بالتقديم على هذا البرنامج ونوه إلى أهمية حاجة المركز لأمثالهم ممن تتنامى المشروعات بوجود أفكارهم الإبداعية من أعضاء هيئة التدريس الجدد.

كما وصف الدكتور المركز بمصنع أفكار لأي أفكار تطويرية في العملية التعليمية وما برامجه ومشاريعه إلا نتاج أفكار أعضاء هيئة التدريس المبدعين في الجامعة، ومن هذا المنبر دعا المشاركين للمبادرة في تقديم المقترحات والأفكار وعدم التردد في طرحها فالمركز أخذ وعطاء لكل جديد ومبادرة مما قد تستفيد منه الجامعة.

كما أشاد باختيار المركز لكتاب (كيف يحدث التعلم؟) حيث يعتبر من أمّيز الكتب التربوية والذي يتحدث عن طرق واستراتيجيات تناسب جميع التخصصات في الجامعة ويتميز بالمتعة والثراء العلمي حيث يحوي على سبع قنوات إبداعية للتواصل مع الطالب.

وختم بقوله" نشكركم على التقديم والطموح منكم مأمول لرفع راية هذا البرنامج للمراتب المتقدمة".

وقد ناقش اللقاء الأنشطة التي تساهم في تحقيق رؤية البرنامج ورسالته، ومحاوره التطبيقية.

كما تخلل اللقاء عدة استفسارات من قِبل المشاركين حول تطبيق محاور البرنامج وآلياته التقنية.

وللمزيد من المعلومات حول برنامج الواعدين – الدورة الثالثة – يرجى زيارة صفحة البرنامج في موقع مركز التميز في التعلم والتعليم على الرابط أدناه:

https://celt.ksu.edu.sa/ar/node/5182