أنت هنا

 اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والمعرض التعريفي المصاحب
 

 

 

 

برعاية معالي رئيس جامعة الملك سعود أ.د بدران بن عبدالرحمن العمر، افتتح سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية أ. د. محمد بن صالح النمي فعالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة  والمعرض التعريفي المصاحب وذلك في البهو الرئيسي للجامعة. هدفت الفعالية إلى إبراز جهود جامعة الملك سعود عبر كلياتها وعماداتها في البرامج الداعمة لسهولة وصول الأشخاص ذوي الإعاقة، وإبراز الدور الريادي للجامعة في مجال التعليم الجامعي للأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى إبراز دور مؤسسات المجتمع ذات الدور الحيوي في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

تضمن حفل الافتتاح تكريم خريجي الجامعة في عام ١٤٤٣ هـ من المتميزين علميا في التخصصات المختلفة. وشمل المعرض التعريفي المصاحب خمسة مسارات  ابتداءً بمسار التعليم الجامعي للأشخاص ذوي الإعاقة إذ استعرض مركز الطلاب ذوي الإعاقة بعمادة شؤون الطلاب تاريخ المركز كأول مركز للطلبة ذوي الإعاقة على مستوى الجامعات السعوية، وما يقدمه من خدمات دعم مساندة وتقنية ومواءمات أكاديمية لتسهيل فرص الوصول المتكافىء في التخصصات المختلفة، ثم مسار الابتكار والبرامج الأكاديمية الداعمة لسهولة وصول الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الحلول التقنية والهندسية والصحية و التي استعرضها طلبة كلية الحاسب وعلوم المعلومات وكلية الهندسة وكلية العلوم الطبية التطبيقية، والبرامج الأكاديمية في كلية التربية وكلية السياحة والآثار. وتضمن المسار الثالث  الشراكة المجتمعية في دعم موضوعات الإعاقة، ثم مسار العيادات العلاجية والتأهيلية، وانتهاءً بمسار الأنشطة والأندية الطلابية ودورها التثقيفي في مجال الإعاقة.

حضر الفعالية سعادة رئيس هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة د. هشام بن محمد الحيدري، وسعادة الرئيس التنفيذي لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية أ. عبدالله بن حمد بن زرعة.