زيارة الدكتور Neil Sadler من جامعة Queen’s University Belfast

 

                          كتبت: سارة العثمان

 

استضاف برنامج الإشراف الخارجي المشترك يوم الأحد 10/5/1444هـ ولمدة أسبوع الدكتور Neil Sadler من جامعة Queen’s University Belfast البريطانية المشرف على عدد من طالبات البرنامج من كلية اللغات والترجمة، حيث تأتي هذه الزيارة تحقيقاً لأهداف البرنامج بتبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية مع الجامعات العالمية.

حيث تضمنت الزيارة على عدد من اللقاءات والمحاضرات، قدّم الدكتور ورشة عمل يوم الأحد بعنوان "كيفية الإشراف على طالب دكتوراه" حضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، تضمنت ورشة العمل العديد من المحاور التي تهتم بسبل الإشراف على طالب الدكتوراه وأهدافها.

 كما قام بإلقاء محاضرة في يوم الثلاثاء بعنوان "كيفية التقديم على الدكتوراه" تحدّث فيها عن متطلبات التقديم على الدكتوراه وكيفية اختيار الموضوع والمشرف المناسب للرسالة والخطوات المثلى لكتابة مقترح البحث وتخلل اللقاء العديد من الحوارات والنقاشات مع الحضور.

وتضمن جدول الزيارة على جولة لمرافق الجامعة وإلقاء عدة محاضرات في كلية اللغات والترجمة، كما استضافه عميد عمادة التطوير والجودة الدكتور مبارك القحطاني، ووكيلة كلية اللغات والترجمة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورة سارة الشبيلي.