أنت هنا

أطلقت عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات بجامعة الملك سعود أول خدمة بث محايد لشبكات الجوال بتقنية الجيل الخامس 5G في الملاعب السعودية بملعب الجامعة (مرسول بارك), وبالشراكة مع مستثمر الخدمة شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة ACES.

حيث أنهت شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة (ACES)، صاحبة الحقوق الحصرية لشبكات الاتصالات اللاسلكية في "مرسول بارك" بجامعة الملك سعود، بناء وتشغيل شبكة الجوال بسرعات فائقة لكل من "إس تي سي" و"موبايلي" داخل مرافق المنشأة. بالإضافة إلى بناء شبكة الواي فاي العامة في كافة أرجاء المنشأة.

الجدير بالذكر أن هذه الخدمة ستساهم في توفير تغطيةٍ أفضلَ لشبكات الجوال، ورفع مستوى الخدمة المقدمة لمرتادي "مرسول بارك" الذي يشهد كثافة عالية من مستخدمي شبكة الجوال. وستمكّن الشبكة الجديدة المستخدمين من الحصول على سرعة نقل بيانات تتجاوز ٢٥٠ ميغابيت في الثانية. ويجري العمل مع مزودي الخدمة على تفعيل شبكة الجيل الخامس داخل "مرسول بارك" خلال الأشهر القليلة القادمة؛ مما سيساهم في تقديم أفضل الخدمات لمستخدمي الشبكة، وبناء تطبيقات الملاعب الذكية، بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030 التي تتبنى التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية الرقمية في جميع أنحاء المملكة، وتعزيز قدرات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، بما يضمن استدامة الخدمات.