أنت هنا

تحت رعاية معالي رئيس جامعة الملك سعود سعادة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، دشنت عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات، المنظومة المالية والإدارية للجامعة "رصين"، يوم الثلاثاء الموافق 3-1-2023م.

ويأتي تدشين نظام رصين من منطلق حرص الجامعة على التطوير المستمر, وكذلك تحقيقاً  للتحول الرقمي ضمن خطة جامعة الملك سعود الاستراتيجية.

ويعتبر"رصين" منظومة مالية وإدارية متكاملة يهدف إلى الرفع من كفاءة الإجراءات وتحسين مستوى الحوكمة في كافة قطاعات جامعة الملك سعود. ويهدف إلى تطبيق نظام تخطيط موارد الأعمال في جامعة الملك سعود وفق أفضل الممارسات العالمية، كما يهدُف إلى تقديم الممكنات التقنية اللازمة لدعم وتمكين عملية التحوّل في الجامعة، بالإضافة إلى توفير البيانات والمعلومات اللازمة لصنّاع القرار، وأتمتة وإدارة العمليات المالية والإدارية بشكل متكامل لجميع مستفيدي الجامعة.

وأشار معالي رئيس جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر إلى تشكيل لجنة توجيهية للإشرافِ على أعمالِ المشروعِ للتأكدِ من سلامة التنفيذِ وفقَ أفضلِ الممارساتِ العالميةِ، مؤكدا أن التشكيل يأتي من منطلق حرص الجامعة على استقلالِها وتحوُّلِهَا إلى مُؤَسَّسةٍ أكاديمية مستقلة غيرِ هادفةٍ للربح، وذلك تماشيًا معَ توجُّه الدولة ممثلةً في وزارة المالية للتحوُّل إلى أساس الاستحقاق المحاسبي .

الجدير بالذكر أن نظام رصين بجامعة الملك سعود يشمل كل من النظام المالي , نظام المستودعات ومراقبة المخزون, نظام المشتريات ونظام الموارد البشرية.