أنت هنا

انطلاقاً من مبدأ الشراكة والتعاون المثمر وإيماناً بأهمية النهوض بالقطاع البلدي والحضري، رعى سمو أمين منطقة الرياض رئيس المعهد العربي لإنماء المدن الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف ومعالي رئيس جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر توقيع مذكرة تعاون يوم الاربعاء 9 شعبان1444 هــ الموافق 1 مارس 2023م. وشملت المذكرة مجالات تعاون عدة منها تنفيذ واعتماد البرامج التخصصية في التطوير البلدي، وتقديم الدراسات والأبحاث في المجالات العمرانية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية ضمن نطاق المدن والبلديات السعودية والعربية، وتنظيم الفعاليات واللقاءات الوطنية والإقليمية، و التدريب التعاوني لخريجي الجامعة والباحثين في الدراسات العليا.

وفي هذا الشأن أشاد سمو رئيس المعهد الأمير فيصل بن عياف بأهمية مثل هذه التفاهمات التي تساهم في تطوير العمل البلدي والقدرات المؤسسية والتبادل المعرفي بين الجامعات والمعهد العربي لإنماء المدن، والذي يضم في عضويته أكثر من 650 بلدية ومدينة عربية ستستفيد بمشيئة الله من هذه الشراكات الفاعلة.

كما رحب معالي رئيس جامعة الملك سعود بامتداد التعاون العلمي مع المعهد العربي لإنماء المدن، وبما يساهم في تحقيق مستهدفات المعهد في دعم المدن العربية، حيث يتم ذلك مع مساهمات الجامعة كبيت خبرة وطني تحت مظلة رؤية السعودية 2030 التي تدعم تعزيز دور ومساهمات المملكة من موقعها في العمق العربي والإسلامي.

وتأتي هذه المذكرة التي تضع إطاراً للشراكة الاستراتيجية بين الجامعة والمعهد في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وسيتم على إثرها إطلاق مجموعة من المشاريع والمبادرات والبرامج ذات العلاقة بتنمية المدن.