أنت هنا

 

في ضوء صدور الأمر الملكي الكريم رقم أ/303 وتاريخ 9/8/1444هـ القاضي باعتماد يوم 11 مارس من كل عام يومًا خاصًا بالعَلَم السعودي باسم يوم العَلَم، رفع سعادة نائب رئيس جامعة الملك سعود الاستاذ الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان خالص التهنئة لِمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والشعب السعودي الوفي بمناسبة يوم العَلَم.
حيث أكَّد سعادته على أهمية هذه المُناسبة الوطنية التي تعكس قيمة العَلَم السعودي المُمتدّة عبر تاريخ الدولة السعودية المباركة منذُ تأسيسها عام ١٧٢٧.
حيث يُمثّل العَلَم السعودي رمز للعقيدة والوحدة الوطنية والشموخ والنماء، فشهادة التوحيد التي تتوسطه ترمز إلى السلام والإسلام التي قامت عليهما هذه الدولة المباركة ويرمز السيف إلى القوة والعدل وعلو الهمّة والمكانة.
وأضاف سعادته: الاحتفاء بيوم العَلَم يؤكّد على الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة الرشيدة حفظها الله التي لا تدَّخر جهدًا في سبيل رفعة الوطن وصون كرامته وتوفير العيش الكريم لأبنائه وإرساء العدل والأمان على أرضه .
كما نستذكر في ذكرى هذا اليوم التأكيد على التَّمسُّك بوحدتنا الوطنية تحت قيادتنا الحكيمة وهويتنا الضاربة في جذور التاريخ ليبقى علمنا عالياً خفاقاً يرفرف براية العزَّ والسُؤدُدِ والخير.
واختتم سعادته بخالص الدعوات، أن يمُن الله على وطننا الغالي بدوام التنمية والتقدم والازدهار، وأن يديم علينا نعمة الاستقرار والرخاء في ظل قيادتنا الرشيدة أيدها الله.