أنت هنا

جامعة الملك سعود تنال مرتبة متقدمة من بين الجهات الحكومية في مستوى نضج مكتب البيانات للعام 2022

 

حققت جامعة الملك سعود المستوى الخامس في مؤشر نضج مكتب البيانات للنصف الثاني من العام 2022 الصادر من مكتب إدارة البيانات الوطنية، الذي يقيس مدى نضج مكاتب البيانات في الجهات الحكومية وفق 11 مؤشراً فرعياً، لتصبح في طليعة الجهات الحكومية من بين 170 جهة ظهرت نتائج قياسها.

 

اضغط على الصورة للتكبير

 

حيث تمكنت من استيفاء المعايير والمتطلبات اللازمة للوصول لأعلى مستويات النضج وتشمل بناء الهيكل التنظيمي للمكتب وتحديد مهامه وتعيين مسؤولين لمجالات إدارة البيانات وحوكمتها وحماية البيانات الشخصية كمجال إتاحة البيانات، ومجال إدارة البيانات، ومراقبة الامتثال، وغيرها، ووضع خطة إدارة البيانات وحماية البيانات الشخصية في الجامعة وبناء استراتيجيتها التي صُمَّمت لحماية خصوصية وسريّة البيانات الشخصية التي تتعامل معها الجامعة، وتعظيم الاستفادة من البيانات التي تملكها. كما ساهم المكتب بنشر الوعي بأهمية البيانات وحمايتها لدى موظفي الجامعة بهدف ضمان حماية البيانات الشخصية وتنفيذ برامج تدريبية لموظفي وموظفات المكتب والجهات ذات العلاقة حول إدارة البيانات وحوكمتها وحماية البيانات الشخصية.

يذكر أن مكتب إدارة البيانات ساهم مؤخرا بتحقيق جامعة الملك سعود درجة الامتثال الكلي في قياس التحول الرقمي للجهات الحكومية لعام ٢٠٢٢، في مؤشري حوكمة البيانات والبيانات المفتوحة.