أنت هنا

رعت حرم سمو أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، حفل يوم التميز السنوي لتخريج أكثر من 6000 طالبة للدفعة 59 من جامعة الملك سعود، للعام الدراسي 1443-1444 والذي يأتي خاتماً لاحتفالات التخرج في مختلف الدرجات العلمية ومن كافة الكليات.

وقد أوضحت وكيلة عمادة القبول والتسجيل د. فاطمة الغامدي، بأن عدد الحاصلات على درجة الدكتوراه بلغ 188، والزمالة 48، والدبلوم في الطب 6، والماجستير 742، والماجستير التنفيذي 223، والدبلوم العالي 130، والبكالوريوس 3539، والدبلوم 1290.

ومن جانبها أعربت سمو الأميرة نورة بنت محمد في كلمة موجهة إلى الخريجات، عن سعادتها وفخرها بحضور حفل التتويج والتميز لطالبات جامعة الملك سعود، الآتي أثبتن قدرتهن على مواجهة التحديات بالاجتهاد، وبعزم المرأة السعودية، حيث تشهد المملكة على ما تحَقق من إنجازات عظيمة في شتى المجالات، أنه تجسيد لما تنعم به البلاد من تلاحم القادة والشعب وتعبير عن ما تتمتع به من الأمن والأمان والرخاء، بفضل الله -عز وجل- ثم بفضل الرعاية والدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهد الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-.

وأكد معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر في كلمته خلال الحفل، أن الجامعة تسعى إلى وضع العملية التعليمية نصب أعينها مع بداية مرحلة جديدة ومهمة في دفع عجلة التنمية لهذا الوطن المعطاء، واستطلاع مستقبل واعد يبنيه جيل شاب في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -حفظهم الله- وأنه لم يكن ليتحقق لو لا توفيق الله ثم دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين السخي واهتمامها بالعلم وطلابه.

موصياً الطلبة باستثمار المهارات والخبرات وتسخيرها لخدمة الوطن الذي يعلق عليهم الآمال في بناء المستقبل، كما تقدم بالشكر لتشريف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، إلى هذا الحفل كونه أكبر دليل على الاهتمام والدعم.

وأعربن الخريجات عن بالغ سعادتهن وشكرهن وامتنانهن لكل من أسهم في وصولهن لهذه اللحظة، وتقديم الخبرة لإنهاض وتنمية الوطن.