أنت هنا

دشّن سعادة عميد كلية التمريض د. حمود بن عوض الحربي مبادرة "خُطى باحث" واللقاء الأول الذي قام به مركز البحوث بكلية التمريض، وذلك بالتعاون مع وحدة البحث العلمي بوكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي. وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي من خلال مشاركة مختلف التجارب والنماذج البحثية الناجحة. وتستهدف أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الكلية وأيضا المختصين والمهتمين بالبحث العلمي.
وقد بدأ الحفل بكلمة من سعادة مدير إدارة مركز البحوث بالكلية د. منير بن مريشيد المطيري ركز فيها على أبرز مستهدفات المركز من خلال هذه المبادرة و ما ستسهم به من تعزيزٍ لبيئة بحثية داعمة جنبًا إلى مبادرات المركز الأخرى الموجهة لأعضاء هيئة التدريس و طلبة الكلية و المهتمين بالبحث العلمي، وخلق قنوات التواصل مع الباحثين في التمريض والعلوم الصحية، ونقل مختلف التجارب البحثية والمعرفية حول مستجدات البحث العلمي، وإتاحة فرص للتعاون البحثي والإكلينيكي بما يعزز مخرجات الرعاية الصحية والتمريضية.
تلى ذلك كلمةُ سعادة عميد الكلية د. حمود بن عوض الحربي مرحبًا فيها بالحضور و مستعرضًا لأهمية مبادرة "خُطى باحث" في تشجيع ودعم الأبحاث العلمية لطلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس والباحثين في علوم التمريض، وأن هذه المبادرة تأتي في إطار الحرص على تعزيز ثقافة البحث العلمي و إسهامه في تحسين المُخرجات الصحية في منظومة الرعاية الصحية، وتمكين الباحثين للاستفادة من الموارد العلمية والثقافية والتقنية والخبرات المتاحة لتحقيق الإنجازات العلمية والصحية الرائدة. وقد أوضح سعادته قائلاً: أنا على يقين بأن هذه المبادرة ستحقق النجاح والإنجازات العلمية المهمة، وسنعمل جاهدين على دعمها وتطويرها، و أنا على ثقةٍ بإمكانات شبابنا وبناتنا، ونتطلع إلى مشاركتهم في هذه المبادرة وتحقيق الأهداف المشتركة. ليختتم بعدها سعادته كلمته بخالص الشكر والتقدير لسعادة مدير إدارة المركز الدكتور منير المطيري وفريقه في المركز. 
لتبدأ بعدها أولى لقاءات "خُطى باحث" مع سعادة الدكتورة/ راوية فلاته، أستاذ التمريض المشارك في قسم إدارة و تعليم التمريض بالكلية.
حضر التدشين واللقاء كل من سعادة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي د. سامي الحميدي وسعادة وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية د. لطيفة الماطر وسعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة د. فهد الدخيل وسعادة رؤساء الأقسام وطلبة ومنسوبي الكلية.