أنت هنا

نيابة عن سعادة عميد الكلية د. حمود بن عوض الحربي افتتحت وكيلة الكلية لشؤون الطالبات د. منال بنت فهيد الحربي فعاليات صحة العائلة المقامة من قبل قسم تمريض صحة الأمومة والطفولة في مجمع حياة مول.
وصرحت سعادة وكيلة الكلية لشؤون الطالبات د. منال بنت فهيد الحربي بأن الفعالية تساهم في تحقيق العديد من الفوائد والأهداف الصحية والاجتماعية من بينها تحسين الوعي الصحي حيث تساعد فعاليات التوعية حول صحة العائلة في تحسين الوعي الصحي لدى الأفراد والعائلات، وتشجعهم على اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة وتحسين نمط الحياة الصحي كما تساهم في الكشف المبكر عن الأمراض والحد من انتشارها، حيث تشجع الأفراد والعائلات على إجراء الفحوصات الصحية المناسبة وزيادة الوعي بأعراض الأمراض المختلفة كما تحسّن من جودة الحياة حيث تشجعهم على تحسين نمط الحياة الصحي والحد من المخاطر الصحية، مما يؤدي إلى تحسين الصحة العامة والرفاهية.
كما تساهم في التواصل المباشر مع المجتمع المحلي لتقديم الخدمات الصحية والنصائح الصحية والتوعية الصحية، وتحسين الصحة العامة للمجتمع والحد من انتشار الأمراض وتحسين جودة الحياة للأفراد والعائلات.
وقدمت سعادة الدكتورة منال الحربي شكرها وتقديرها لسعادة الدكتورة ريم الغامدي مقرر لجنة الأنشطة والخدمة المجتمعية في القسم المشرفة المباشرة على الفعالية وسعادة أعضاء هيئة التدريس المشاركين وطلاب وطالبات كلية التمريض.
ومن جانبها تحدثت سعادة الدكتورة ريم الغامدي مقرر لجنة الأنشطة والخدمة المجتمعية في قسم تمريض صحة الأمومة والطفولة بكلية التمريض عن الفعالية وأهدافها حيث قالت أن فعالية صحة العائلة تهدف إلى تعزيز صحة العائلة كونها اللبنة الأساسية لصحة المجتمعات والوصول بها إلى مجتمع حيوي يحقق رؤية المملكة (2030).
وأوضحت الدكتورة الغامدي بأن الفعالية يشارك بها طلاب وطالبات البكالوريوس والدراسات العليا بالكلية بتخصصيها التمريض والقبالة لتفعيل دورهم في المجتمع للتثقيف الصحي بعدة مواضيع منها الرضاعة الطبيعية ودور الرجل أثناء فترة حمل زوجته وأثناء ولادتها والعقم عند الرجال والصحة النفسية للرجل وعلاقتها بالصحة الإنجابية وأساليب النوم والطعام عند الأطفال واللعب ومخاطر الإصابة لديهم والوقاية بشكل عام في المنازل وعن مهنة القبالة وأهميتها في المجتمع.
كما قدمت سعادتها شكرها وتقديرها لسعادة عميد الكلية الدكتور حمود بن عوض الحربي على دعمه الدائم لهذه الأنشطة والفعاليات التي تخدم الكلية والمجتمع 
ومن جانبها تحدثت سعادة الدكتورة نسرين الشامي عن مشاركة الطلاب والطالبات حول في التوعية عن الصحة الإنجابية والصحة النفسية للرجل والعقم عند الرجال ودور الرجل أثناء فترة حمل زوجته.
وأشادت الدكتورة الشامي بإقبال المجتمع بجميع شرائحه على الفعاليات التوعوية التي تهتم بصحة العائلة.
ومن جانبها تحدثت الدكتورة سحر زمزم عضو هيئة التدريس بقسم تمريض صحة الأمومة والطفولة بكلية التمريض عن مشاركة الطلاب والطالبات في التوعية والتثقيف حول الأمان في المنزل وحماية الأطفال من خطر الإصابات والحوادث داخل المنزل ومن كالحروق وكيفية التعامل معها اثناء الإصابة والسقوط من الأماكن المرتفعة والاختناق وكيفية التعامل مع هذه الحالات حيث تم عرضها في عدد من الأجنحة بداخل المجمع.