أنت هنا

لقاء تعريفي حول إدارة البيانات للطلاب الموهوبين

 

نظم مكتب إدارة البيانات بجامعة الملك سعود لقاء تعريفياً للطلاب الموهوبين المشاركين ببرنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي ٢٠٣٠ حول مجال إدارة البيانات وأهميته ومسارات التعلم في هذا المجال. تأتي هذه المبادرة في إطار جهود المكتب للتوعية بإدارة البيانات.

حضر اللقاء المقام بقاعة طويق في مكتبة الملك سلمان مجموعة مميزة من الطلاب المتفوقين من مرحلتي المتوسطة والثانوية، حيث قدمت م/ سارة الحربي مسؤولة إدارة البيانات بالمكتب عرضاً تعريفياً شاملاً عن أهمية البيانات وكيفية الاستفادة منها في اتخاذ القرارات، بالإضافة إلى شرح مفصل عن مجالات إدارة البيانات ومسارات التعلم المختلفة مثل تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي وتمثيل البيانات. وسبل الالتحاق بهذا المجال الواعد وكيفية تطوير المهارات اللازمة للنجاح فيه.  كما تضمن اللقاء نبذة عن اهتمام المملكة المتزايد بمجال البيانات وعلاقتها بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ والخطوات التي قامت بها المملكة في هذا الشأن، وكذلك عن دور مكتب إدارة البيانات بالجامعة ومسؤولياته.

وشهد اللقاء تفاعلاً لافتاً من الطلاب، حيث طرح الطلاب تساؤلاتهم حول مجال إدارة البيانات، وشاركوا بحماس في الأنشطة التي تخللت اللقاء.

وفي الختام تم التقاط الصور التذكارية وقدمت الهدايا للطلاب المشاركين.