أنت هنا

عمادة شؤون الطلاب تشارك في البرنامج التعريفي بعمادة السنة الاولى المشتركة 

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الاندماج الجامعي..

 نظمت جامعة الملك سعود ممثلةً بعمادة السنة الاولى المشتركة خلال الفترة 4 الى 8 من شهر صفر لعام 1445هـ الموافق 20-24 أغسطس 2023م أسبوعًا تعريفيًا للطلبة المستجدين بالجامعة..
 حيث شاركت عمادة شؤون الطلاب في البرنامج بشطري الطلاب والطالبات وذلك للتعريف عن خدماتها وبرامجها المقدمة للطلبة خلال مسيرتهم الدراسية وآلية الاستفادة منها والمشاركة فيها، مستهدفة الطلبة المستجدين عبر جناح خاص بالعمادة مزود بشاشة عرض ومواد تعريفية.
  هدفت الفعالية إلى التعريف بما تقدمه الجامعة للطلبة لتحفيز المهارات الاجتماعية والثقافية والفنية من خلال الأنشطة الطلابية المتنوعة وصقل مهارات البحث العلمي وتطوير مهارات التواصل والقيادة، والتعريف بالجوائز التي بإمكانهم التنافس عليها مثل جائزة الطالب المثالي وجائزة الطلبة المتفوقين والملتقى العلمي، وكذلك للتعريف بالخدمات التي تقدمها الجامعة في مجال  التغذية والسلف والاعانات والتسهيلات للطلبة ذوي الإعاقة لمساعدتهم في التكيف مع الحياة الجامعية والمساهمة وتذليل الصعوبات لتحقيق النجاح الأكاديمي.
وقال عميد شؤون الطلاب سعادة الأستاذ الدكتور علي الدلبحي "أن الجامعة تسعى جاهده لتوفير بيئة مشجعة وداعمة للطلبة تساهم في إكسابهم المهارات والمعرفة لتحقيق نجاحهم على المستوى الأكاديمي والشخصي من خلال  الأنشطة المتنوعة والجوائز المختلفة التي بإمكانهم المشاركة فيها كذلك الاستفادة مما تقدمه الجامعة من تسهيلات في كافة المجالات.
ويعكس الأسبوع التعريفي التزام جامعة الملك سعود بتوفير تجربة جامعية مميزة بما تقدمه من فرص قيمة للطلبة تساهم في صقل مهاراتهم  مما يساهم في بناء روابط اجتماعية مع الطلبة الآخرين وتعزيز شعور الانتماء للبيئة الجامعية ولتعزيز الاندماج الجامعي وتقديم فرص للطلبة الجدد لاكتشاف إمكاناتهم وتطوير مهاراتهم.

زار الجناح سعادة نائب رئيس الجامعة للمشاريع وسعادة عميد السنة الاولى المشتركة

كما زاره العديد من الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس.