أنت هنا

 

بهدف تعزيز التميز في الابتكار والابداع وبناء جيل من الكفاءات المبدعة والمتميزة، قامت كلية العلوم بجامعة الملك سعود برعاية سعادة الأستاذ الدكتور زيد بن عبد الله العثمان عميد الكلية بافتتاح وحدة اكتشاف المواهب وتنميتها، وذلك بهدف توجيه منسوبي الكلية نحو اكتشاف وتطوير مهاراتهم ومواهبهم المختلفة.

وقدمت رئيس الوحدة الدكتورة أسماء العثمان كلمة بينت فيها أهمية الموهبة وكيفية اكتشافها، وحثت على التسجيل في قاعدة البيانات لتبدأ مرحلة تصميم برامج متخصصة لصقل هذه المواهب والاستفادة منها في ضوء تحول مجتمع الكلية إلى مجتمع معرفي تحقق فيه التنمية المستدامة أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030. كما ألقى سعادة عميد الكلية كلمة وضح فيها أهمية الوحدة في اكتشاف مواهب الكلية والاستثمار في مواردها البشرية، ثم عرضت الدكتورة زينب المرهون تعريف عن الوحدة، وأشارت إلى رؤية ورسالة وأهداف الوحدة، ثم عُرض فيديو يبرز الخدمات التي تقدمها الوحدة، كما وضحت الأستاذة نورة الذيب كيفية الاشتراك في الوحدة. وفي نهاية اللقاء قدم سعادة الأستاذ الدكتور أحمد السيد محاضرة بعنوان كيف تكتشف موهبتك؟

وتسعى الوحدة الجديدة إلى بناء جسور التواصل بين الأكاديميين والموظفين المتميزين والمتخصصين في مجالات متعددة. كما تسعى الوحدة إلى توجيه منسوبي ومنسوبات الكلية نحو اكتشاف إمكانياتهم ومواهبهم في مجموعة متنوعة من مجالات الموهبة.

ويأتي إطلاق الوحدة في إطار تنفيذ رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تطوير الكفاءات البشرية وتعزيز الابتكار والإبداع. وتعكس هذه الخطوة التزام الكلية بتقديم بيئة عمل متميزة تساهم في صقل مهارات منسوبيها وتمكينهم من تحقيق إمكاناتهم الكامنة.

وتعتبر الوحدة منصة لتبادل المعرفة والخبرات، حيث سيقدم الخبراء والمتخصصون ورش عمل ودورات تدريبية تعزز من تطوير المهارات الشخصية والاحترافية للموهوبين والموهوبات من منسوبي الكلية. من جانبهم، أعرب منسوبي الكلية عن إعجابهم بمبادرة الوحدة وتوقعهم لمستقبل مشرق مليء بالإنجازات والتطورات.

وتأتي هذه الخطوة كخطوة استراتيجية تعزز من مكانة الكلية كمركز رائد يسهم بفاعلية في تحقيق أهداف المملكة 2030، وتعكس التزام الكلية ببناء جيل قوي ومؤهل لمواجهة تحديات المستقبل بثقة وإبداع.