أنت هنا

 

برنامج تدريبي مشترك بين كلية التمريض بجامعة الملك سعود وشركة فايزر السعودية للممرضين والممرضات في السعودية

 

كتب: فهد المونس

أطلقت كلية التمريض وشركة فايزر السعودية برنامج تدريبي مشترك خاص للممرضين والممرضات في المملكة وذلك تفعيلا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين جامعة الملك سعود وشركة فايزر السعودية خلال قمة الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية يومي 3-4 رجب 1444هـ تحت رعاية كريمة من صاحبِ السموِّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وليِّ العهد رئيسِ مجلس الوزراء، والذي افتتحها نيابة عنه، صاحبُ السموِّ الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز

وتتضمن مجالات التعاون بين جامعة الملك سعود وشركة فايزر السعودية في تبادل الخبرات والمعلومات في المجالات ذات العلاقة والتعاون في المجالات العلمية والبحثية والبرامج التوعوية وفي مجال المعالجة الوراثية ومجال أمراض الدم الوراثية ومجال أمراض المناعة والالتهابات ومجال التعلم الآلي الطبي والذكاء الاصطناعي الطب ومجال أبحاث السياسات الصحية.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تطوير مهارات وقدرات الممرضين والممرضات لتقديم رعاية صحية مبنية على أفضل الممارسات السريرية العالمية لمرضى التهاب الأمعاء (IBD)

وصرّح سعادة عميد كلية التمريض بجامعة الملك سعود د. حمود بن عوض الحربي بأن مدة البرنامج التدريبي سنة دراسية ويمنح مجتازوها شهادة معتمدة من الجمعية الأمريكية للأمعاء. حيث تقوم الكلية بالإشراف على تحكيم البرنامج التدريبي وتنفيذه أكاديمياً بالشراكة مع شركة فايزر السعودية.