أنت هنا

نائب رئيس الجامعة يوافق على خطة التوعية بإدارة البيانات 

 

في مبادرة حديثة اعتمد سعادة الدكتور علي بن محمد مسملي نائب رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير، ورئيس اللجنة العليا لإدارة البيانات وحوكمتها خطة التوعية بإدارة البيانات التي أعدها مكتب إدارة البيانات بالجامعة،  وتهدف إلى تعزيز الوعي حول إدارة البيانات وحوكمتها في الجامعة.

 

تركز الخطة على أهمية حماية البيانات الشخصية ودورها في ضمان خصوصية الأفراد، حيث تمثل هذه البيانات أهمية قصوى في عالم اليوم الرقمي، كما تسلط الضوء على دور مكتب إدارة البيانات، ومسؤولياته حيث تُبرز أهمية المكتب ووظائفه الأساسية في إيجاد بنية تحتية متطورة للبيانات تدعم التحول الرقمي الذي تشهده الجامعة.

 

وتتوجه جهود التوعية نحو فئة واسعة من الجمهور المستهدف لتشمل جميع منسوبي الجامعة من الطاقم الإداري والفني، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب. وتسعى إلى تشجيع ثقافة قائمة على البيانات في الجامعة وتعزيز المهارات المتعلقة بإدارة البيانات وحوكمتها.

 

تقسم الخطة برنامج التوعية في عدد من الحملات التي تركز على مجالات إدارة البيانات كافة، وتتضمن تنظيم ورش عمل تدريبية، ونشر المحتوى المعرفي والتوعوي عبر القنوات المختلفة.

 

وفي إطار العمل المشترك يتعاون المكتب مع عدة جهات داخلية منها العلاقات العامة، وصحيفة رسالة الجامعة، والتعاملات الإلكترونية، لتفعيل الحملة وتنفيذ أنشطتها ونشر محتوياتها لتعزيز الوصول لكافة الشرائح المستهدفة.

 

في الختام، تعكس هذه الجهود رؤية طموحة تهدف إلى تحقيق التميز في مجال إدارة البيانات معرفيا وتنمويا  من خلال الارتقاء بمستوى الوعي المؤسسي حول أهمية إدارة البيانات واستخدامها في اتخاذ القرارات الاستراتيجية.