أنت هنا

وسط حضور مميز من الطلاب والطالبات،،

رائدة الفضاء الأمريكية (آنا فيشر) تلقى محاضرة علمية في كلية العلوم بمناسبة الأسبوع العالمي للفضاء.

بحضور نائب معالي رئيس جامعة الملك سعود سعادة الأستاذ الدكتور / يزيد بن عبد الملك آل الشيخ وسعادة عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور / زيد بن عبدالله العثمان وبحضور منسوبي الكلية وطلابها وطالباتها استقبلت كلية العلوم يوم الأربعاء الموافق 19/3/1445هـ رائدة الفضاء الأمريكية (آنا فيشر) لإلقاء محاضرة علمية .

وفي بداية المحاضرة أعربت السيد آنا عن سعادتها بلقاء طلبة الكلية وتحدثت عن مسيرتها المهنية في وكالة ناسا وتجربتها في برنامج مكوك الفضاء ومحطة الفضاء الدولية وكبسولة أوريون التي تم تطويرها لنظام الإطلاق القضائي التابع لناسا.

وقدمت عرضاً مصوراً عن رحلتها والمهمة التي كلفت بها مع طاقم المكوك الفضائي لاستعادة قمرين صناعيين إلى الأرض، مشيرة إلى أنها إحدى خريجات أول دفعة للنساء في الولايات المتحدة عام 1978 بوصف المرأة جزءً مهما في مختلف المجالات اليوم إن لم تكن جميعها، وليس فقط علوم الفضاء.

وقالت : سنحت لي الفرصة بزيارة الرياض في 2012 في اجتماع منظمة مستكشفي الفضاء ASE وإن التطور الذي حدث خلال الفترة القصيرة مذهل مشيرة إلى التجربة الثرية التي قام بها رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني

وأضافت :" المستقبل باهر للمملكة العربية السعودية وندرك بأن جامعة الملك سعود ستواصل مسيرتها وتتقدم في التصنيفات العالمية على مستوى الجامعات والتطورات التي حدثت خلال السنوات الماضية." .