أنت هنا

جلسة حوارية حول نظام حماية البيانات الشخصية في جامعة الملك سعود

نظم مكتب إدارة البيانات بجامعة الملك سعود الإثنين الموافق 30 أكتوبر 2023 جلسة حوارية حول نظام حماية البيانات الشخصية الذي دخل حيز النفاذ اعتبارًا من 24 سبتمبر 2023 في المدينة الجامعية للطلاب بكلية إدارة الأعمال.

 تم تنظيم الجلسة الحوارية بالتعاون مع نادي إدارة المعلومات الإدارية ضمن حملة التوعية بحماية البيانات الشخصية التي أطلقها المكتب تحت شعار "بياناتك حياتك"، وبمشاركة سعادة رئيس مكتب إدارة البيانات بجامعة الملك سعود د. إبراهيم بن محمد متنمبك وعضو هيئة التدريس بكلية الحقوق والعلوم السياسية د. منيرة الحمدان.

حضر الجلسة الحوارية عدد من طلاب وطالبات جامعة الملك سعود من تخصصات مختلفة مثل القانون وعلم المعلومات ونظم المعلومات وكلية الحاسب. وتطرق الحوار لعدد من الموضوعات المهمة بداية من مقدمة حول خصوصية البيانات وأهميتها للأفراد والمنظمات. ثم تم التطرق إلى التحديات التي تواجه حماية البيانات في العصر الحديث وكيف يمكن معالجتها، بعد ذلك تناول اللقاء تعريفا بنظام حماية البيانات الشخصية وحقوق الأفراد التي يكفلها النظام، والتزامات الجهات نحو البيانات الشخصية والعقوبات المحددة للانتهاكات التي تحدث.

ثم تم تسليط الضوء على الفرص الوظيفية الواعدة في مجال حماية البيانات الشخصية، حيث تم مناقشة أهمية هذا المجال المتنامي وازدياد الطلب على المتخصصين فيه. وفي ختام اللقاء، تم التركيز على بناء المهارات الضرورية والتخطيط المهني في مجال حماية البيانات والشهادات المطلوبة في هذا المجال.

يأتي هذا الحدث في إطار جهود الجامعة لزيادة الوعي بأهمية حماية البيانات الشخصية وضمان استخدامها بشكل آمن، لتوعية الطلاب وإثراء معرفتهم حول هذا الموضوع الحيوي.