أنت هنا

معرض (إثقافة الشراكة )بعمادة شؤون الطلاب

كتبت: منتهى التركي

برعاية من سعادة نائب رئيس جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية: أ.د. محمد صالح النمي وبحضور عميد شؤون الطُلّاب أ.د. علي بن كناخرالدلبحي وعدد من الوكلاء ، افتتحت عمادة شؤون الطلاب ممثلة ببرنامج الشراكة الطلابية معرض " إثقافة الشراكة " وذلك يوم الاثنين 22/4/1445هـ الموافق 6/11/2023م   واستمر لمدة أربعة أيام وبمشاركة 50 جهة خارجية و داخلية.

 وهو حدث يُقام بسواعد ثلاث مبادرات من مبادرات برنامج الشراكة الطلابية وهي ( إثمار المالية ، وِقاء ، كِفّة الحقوقية ) حيثُ يضم ثلاث معارض متتالية بدءاً بمعرض "إثمار" الذي يتحدث عن الوصول نحو ثقافة مالية تتمثل في مفهومي الادخار والاستثمار، بدءاً من دخول المعرض حيث يستلم الزائر بطاقة تختم له عند زيارة كل جهة حيث تُتيح له الدخول في السحب على الجوائز ، بالإضافة إلى بعض الألعاب الحركية.

 يليه معرض "وقاء" متحدثاً عن الصحة المكتبية وما يتعلق بها من مفاهيم تُسهم في رفعِ الثقافةٍ الصحية في هذا المجال، حيث قُدمت فيه طريقة الجلوس الصحيحة في المكاتب و بعض التمارين الحركية التي من الممكن أدائها في المساحات الصغيرة و طرق الإسعافات الأولية  .

و اختتم "بـ ملتقى كفة "حيث الثقافة الحقوقية والمعرفة القانونية بدأ الملتقى بمسرحية ناقشت عدة مواضيع في المحاماة والصراعات التي تحدث داخل فكر المحامي، ثم تبعتها كلمة عميد شؤون الطُلّاب سعادة الأستاذ علي بن كناخر الدلبحي اثنى فيها على هذه الجهود التي قدمها طلبة ومنسوبي جامعة الملك سعود معرباً عن دعم عمادة شؤون الطلاب لمثل هذه الكوادر الطلابية وما تقدمه من أنشطة..  كما قُدمت فيه عددٌ من الوِرَش القانونية؛ ورشة نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، وورشة استخدام التقنية القانونية في دراسة ملف القضية، وخُتمت بورشة  كيف تستعد لسوق العمل، والنشاطات المختلفة التي تعّزز الحصيلة المعرفية للزوّار، شاركت عددٌ من الجهات الحكومية والقطاعات الربحية وغير الربحية،  اختتم المعرض بزيارة سعادة معالي  رئيس جامعة الملك سعود أ.د. بدران العمر حيث أثرت زيارته الكريمة للمعرض واطّلع على الجهود الطُلابية المبذولة، والأركان المُشاركة، وما تضمنه الملتقى من فعاليات وأنشطة.