أنت هنا

 

برعاية سعادة عميد الكلية الدكتور حمود بن عوض الحربي نظّمت وكالة الكلية للتطوير والجودة اللقاء التعريفي لوحدة إدارة المخاطر وذلك يوم الاثنين22 يناير 2024م في كلية التمريض.

افتتح اللقاء سعادة نائب رئيس وحدة المخاطر الدكتور نايف بن حمدي العنزي مرحبا بالحضور وشاكراً لدعم وحضور سعادة عميد الكلية.

وذكرت الدكتورة حنان بنت عبدالله القرشي رئيس وحدة إدارة المخاطر ان الوحدة هى إحدى الكيانات الإدارية فى الكلية وترتبط تنظيميا بوكالة الكلية للتطوير والجودة وتسند إليها المسؤوليات التى تختص بعملية قياس وتقييم للمخاطر وتطوير الخطط لإدارتها، و التحكم بها وتخفيضها إلى مستويات مقبولة بالكلية بالتنسيق مع جهات الاختصاص بالجامعة.

وذكر سعادة عميد الكلية الدكتور حمود بن عوض الحربي مثالاً حياً عن اهمية إدارة المخاطر حيث ذكر سعادته بأنه من التحديات التي واجهتها الجامعة خلال فترة جائحة كورونا مشيراً إلى أنها كانت درساً كبيراً لبعض المؤسسات التعليمية بسبب عدم وجود خطة مدروسة لإدارة المخاطر ولكن في المقابل البعض من الجامعات والدول كان لديها استعدادات وخطط مدروسة مسبقاً لحل أزمة التعليم في جائحة كورونا للاستكمال الدراسة عن طريق استخدام التكنولوجيا والتعليم عن البعد.

واوضح سعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور فهد بن محمد الدخيل نعمل على نشر ثقافة إدارة المخاطر في الكلية، واعتماد سياسات وإجراءات لعمليات مراقبة المخاطر وتحديد الضوابط الرقابية ضمن أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

وأكد الدكتور ناصر بن مصارع العنزي مدير عام إدارة المخاطر بالجامعة نحن في إدارة المخاطر نسعى من خلال دعم معالي مدير الجامعة وتوجيهات سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير أن يكون عملنا جزءاً من منظومة التطوير المستمر في الوكالة و نتطلع للمساهمة في تحقيق رؤية الجامعة نحو الريادة والتميز.

وفي الختام تم تكريم أعضاء وحدة إدارة المخاطر بالكلية والقائمين على هذا اللقاء من قبل سعادة عميد الكلية وسعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة.