أنت هنا

 

في يوم الاثنين الموافق 29 ابريل 2024م، استضافت كلية المجتمع بالتعاون مع برنامج زمالة عالم، الدكتور Keping Yu حيث قام الضيف بتقديم محاضرة علمية بعنوان " Security-Oriented Intelligent Internet of Things” بحضور نخبه من منسوبي قسم علوم الحاسب في كلية المجتمع. وتعد هذه الزيارة والمحاضرة من أبرز مخرجات الشراكة المثمرة بين قسم علوم الحاسب بكلية المجتمع وبرنامج زمالة عالم، والذي يهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي وتبادل المعرفة بما يسهم في دعم مسيرة الجامعة التطويرية من خلال مشاركة باحثي الجامعة مع باحثين دوليين متميزين بما ينعكس على جودة العملية التعليمية ونشر بحوث علمية وتطبيقية متميزة في دوريات عالمية مرموقة.

وتركزت المحاضرة على استعراض قضايا الأمان والحماية في إنترنت الأشياء (IoT)، وهي موضوع يشغل العالم بأسره في ظل التطورات السريعة في مجال التكنولوجيا. وقدم الدكتور Keping Yu رؤية شاملة للتحديات والتهديدات التي تواجه أمن انترنت الاشياء، وشارك مع الحضور أفضل الممارسات والإجراءات للتصدي لهذه التحديات.

كما تفاعل الحضور مع الدكتور Keping Yu من خلال طرح أسئلة ملهمة ومناقشات مثرية تنعكس ايجاباً على جودة البحث العلمي. وقام الدكتور Keping Yu بتوضيح الأمثلة العملية والدراسات الحالية فيما يتعلق بالهجمات السيبرانية المتعلقة بـانترنت الاشياء، وأهمية اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة الأنظمة والبيانات.

وتعد هذه الزيارة والمحاضرة فرصة قيمة لمنسوبي قسم علوم الحاسب في كلية المجتمع للاستفادة من خبرات الدكتور Keping Yu ومعرفته العميقة في مجال الأمن السيبراني وإنترنت الأشياء.

وفي نهاية اللقاء قدّم سعادة عميد الكلية شكره وتقديره لسعادة الدكتور Keping Yu والحضور الكريم، كما أوضح أهمية تكثيف الجهود من منسوبي الكلية لتعزيز ورفع جودة البحث كونه ركيزة أساسية لتحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية والإسهام بدور فاعل في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030م.