أنت هنا

يوم نماء نحو مستقبل بناء  

 

 

كتب بواسطة: م.هاجر حـسـن الشهري 

نظمت كلية العمارة والتخطيط ممثلة بقسم التخطيط العمراني بجامعة الملك سعود وبرعاية المعهد العربي لإنماء المدن و مركز الإدارة المحلية يوم السبت 10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024م اليوم المشترك الثاني  لعرض مشاريع وابحاث طلاب وطالبات قسم التخطيط العمراني بمرحلتيه البكالوريوس والماجستير تحت مسمى يوم "نماء". 
وبحضور المدير العام للمعهد العربي لإنماء المدن الدكتور أنس المغيري وعدداً من الجهات المختصة والمهتمة ومنها أمانة منطقة الرياض وأمانة محافظة جدة ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وممثلي شركات وهيئات وطنية كهيئة تطوير بوابة الدرعية، وعدداً من شركات القطاع الخاص وطلاب من الجامعات الأخرى.

وبدأ الافتتاح الساعة 9 صباحاً وأفتتح " نماء" بكلمة من عميد الكلية أ. د. عبدالعزيز بن جارالله الدغيشم  حيث قدم شكره وامتنانه وقال " أن يوم نماء 2  هو يوم احتفالي علمي للإرتقاء بمستوى طلابها وطالباتها وتعزز مهاراتهم وتؤهلهم للمشاركة بفاعلية في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث اتاح هذا اليوم التواصل المباشر مع كبار المختصين في مجال التخطيط العمراني" وبعدها اثنى رئيس قسم التخطيط العمراني د.سميح بن سعد العرابي القطاعات الحاضرة وقال " ما شهده يوم نماء 1 من فرصة للتعرف على المختصين بالمجال وسرعة توظيف طلابنا الخريجيين ونشر الوعي بأهمية التخطيط العمراني لدى المجتمع. كان ابد لنا من مواصلة هذا الجهد لتنظيم يوم نماء 2 حيث أنه يضم أهم إنجاز لقسم التخطيط العمراني وهو تخريج أول دفعة من المخططات العمرانيات في المملكة العربية السعودية وهو أمر مهم لتعزيز شاركة المرأة في العمل في قطاعات التنمية العمرانية للمدن السعودية " وقدم بعدها المدير العام للمعهد العربي د.أنس المغيري وشكر الحضور والقطاعات وقام بتعريف خدمات المعهد وما يساهم به في تطوير وتنمية قطاع التخطيط العمراني على مستوى عالمي ومحلي. 
واختتم بالشكر الجزيل لجميع من نظم هذا الحفل وقام بترتيبه وأشرف على سيره لتحقيق الأهداف المرجوة للقسم والرفع به على مستوى الجامعة.