أنت هنا

عمادة شؤون الطلاب تعلن أسماء الحاصلين على لقب الطالب المثالي لعام 1445هـ- 2024م

 

كتبته: مها التمامي

 

اختُتمت مسابقة الطالب المثالي على مستوى الكليات والجامعة للعام 1445هـ - 2024م وذلك بإعلان نتائج المسابقة ضمن الحفل الختامي الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب للاحتفاء بختام الأنشطة الطلابية لعام 1445هـ - 2024م برعاية سعادة رئيس الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالله السلمان.

وتعتبر جائزة الطالب المثالي مسابقة سنوية تطلقها عمادة شؤون الطلاب امتداداً لسياسة جامعة الملك سعود في دعم وتشجيع الطلاب والطالبات على التميز والمشاركة في الأنشطة اللاصفية بالإضافة لتميزهم الأكاديمي..  حيث تعكس هذه الجائزة مهارات الطلبة في مجال الابتكارات الإبداعية وكذلك الخدمة المجتمعية والتطوعية وما تحصلوا عليه من دورات تدريبية إلى جانب التحصيل العلمي ..

وقد سارت آلية هذه المسابقة بدءً من الإعلان عن استقبال طلبات الترشيح من الكليات ومن طلاب وطالبات جامعة الملك سعود الذين استوفوا مقاييس وشروط الجائزة المعتمدة والتي سبق الإعلان عنها في موقع العمادة وفي وسائل التواصل الاجتماعي , حيث يقوم المرشح في هذه المرحلة  بتعبئة نموذج التسجيل الالكتروني وإرفاق السيرة الذاتية والسجل الأكاديمي وكذلك السجل المهاري,  ثم تأتي مرحلة فرز المشاركين وتقديمهم للمرحلة الثانية وهي الاختبار التحريري الذي يقيس مدى الثقافة العامة للمتقدم, تليها مرحلة فرز المرشحين للمرحلة الثالثة والنهائية وهي المقابلة الشخصية للتعرف على السمات الشخصية للطلبة ومهارات التحدث والقدرة على التعبير عن الذات ومنطقية التفكير..

وقد أعلن سعادة رئيس الجامعة المكلّف عن اسم الطالب والطالبة الحاصلين على لقب الطالب المثالي في الحفل الذي ضم الطلبة وأهاليهم وزملائهم في جو مفعم بالحماس والفرح...

وقد أشادت سعادة وكيلة العمادة لشؤون الطالبات الدكتورة رؤى القفيدي رئيسة لجنة مسابقة الطالب المثالي عن فخرها بإنجازات طلاب وطالبات جامعة الملك سعود خلال هذا العام منوهةً بأهمية جائزة الطالب المثالي في تحفيز الطلبة على تطوير وتعزيز قدراتهم وصقل مهاراتهم ومواهبهم الاجتماعية والقيادية والثقافية بالإضافة إلى تحصيلهم الدراسي وما له من أثر في إثراء خبراتهم في عدة مجالات خلال مسيرتهم الدراسية.