أنت هنا

 

وكيلة عمادة شؤون الطالبات تفتتح فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية بالمدينة الجامعية للطالبات

 

كتبته: امل المالكي

 

 

افتتحت وكيلة عمادة شؤون الطلاب  لشؤون الطالبات الدكتورة رؤى القفيدي معرضًا توعويًا احتفاءً باليوم العالمي للصحة النفسية نظمه مركز الإرشاد والتوجيه بالجامعة ممثلاً بوحدة الإرشاد النفسي والاجتماعي يوم الاثنين 14 أكتوبر 2024م تحت شعار (نحو بيئة عمل معززة للصحة النفسية) بالبهو الرئيس للمدينة الجامعية للطالبات وقد تضمن المعرض أركاناً توعوية بمشاركة عدد من الجهات الخارجية والكليات والأندية الطلابية.

استهلت الفعالية الأستاذة هدى الرتيق نائبة المدير التنفيذي بمركز الإرشاد والتوجيه بالجامعة حيث أكدت أن هذا الاحتفاء يأتي مؤكدًا للجهود التي يبذلها مركز الإرشاد والتوجيه بالجامعة وحرصه على السلامة النفسية لجميع منسوبي الجامعة والتعريف بالخدمات والبرامج النوعية والمجانية التي تساهم في تعزيز سلوكيات طلب المساعدة وزيادة الوعي بشأن الصحة النفسية وتحقيق النجاح المهني والشخصي للمساهمة الإيجابية في المجتمع.

هدفت الفعالية لتسليط الضوء على مفهوم الصحة النفسية وضرورة الاهتمام بالصحة النفسية كجزء أساسي من الصحة الجسدية، وأوضحت رئيسة وحدة الإرشاد النفسي والاجتماعي الأستاذة العنود الشليل أن برامج الصحة النفسية فـي أماكن العمل ذات أولوية تساهم فـي زيادة الإنتاجية.

وقد تضمنت الفعالية جلسة حوارية قدمتها الدكتورة منيرة الحرابي المشرف العام على مركز أحياها للعلاج والتأهيل النفسي حيث تطرقت لأهمية الصحة النفسية في بيئة العمل من جانب العلاقات، والذات، والمزاج ودورها في رفع الكفاءة والإنتاجية وجودة الـحياة سواء لأصـحاب العمل أو العامليـن أنفسهم وأسرهم أو الـمجتمع ككل.

وأشارت الأستاذة تهاني باكيلي، مدرب ومرشد مهني إلى القيم والمعتقدات وتأثيرها على الصحة النفسية في بيئة العمل وأهمية توفير بيئة عمل آمنة خالية من مخاطر الصـحة النفسية لبناء مجتمع حيوي مثمر.

واختتمت الفعالية بشكر وكيلة عمادة شؤون الطلاب لمركز الإرشاد والتوجيه بالجامعة وأشادت بالجهود المبذولة والإنجاز ات المميز ة لنشر ثقافة الوعي بالصحة النفسية في بيئة العمل.