Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

برنامج الشراكة الطلابية يختتم برنامج "ميدان درب " بمشاركة خمس جامعات لتعزيز مهارات التسويق

 

كتبت: منتهى التركي

 

في خطوة مبتكرة تهدف إلى تعزيز مهارات التسويق في مجال الأعمال ، أطلقت مبادرة درب إحدى مبادرات برنامج الشراكة الطلابية برنامجها " ميدان درب " وهو برنامج تنافسي يجمع طلاب و طالبات أندية التسويق في عدد من الجامعات، بهدف تطوير مهاراتهم العملية عبر دراسة حالة واقعية مقدمة من شركات متخصصة. استمر البرنامج لمدة يومين تضمن ورش عمل مكثفة قدمها نخبة من الخبراء في مجال التسويق ، قدموا فرصًا استثنائية للمشاركين لاكتساب مهارات جديدة وفهم أعمق حول مستقبل التسويق.

ويتيح “ميدان درب” للطلبة مواجهة تحدٍ حقيقي يحاكي بيئة العمل، حيث يعمل المشاركون على تحليل الحالة، واقتراح حلول مبتكرة، ثم تقديمها بشكل احترافي أمام لجنة تضم خبراء ومختصين في المجال.

ركز البرنامج على تعزيز الإبداع والابتكار في بناء الحلول التسويقية، وتنمية مهارات العرض والإقناع لدى المتسابقين. كما يسهم في ربط الطلاب بالشركات المتخصصة وفتح آفاق مهنية مستقبلية أمامهم.

وشارك في النسخة الحالية من “ميدان درب” طلاب نادي التسويق من خمس جامعات، في خطوة تعكس أهمية التعاون بين القطاع الأكاديمي والمهني لإعداد كوادر قادرة على مواجهة متطلبات سوق العمل

اختتم برنامج " ميدان درب " قسم الطالبات بحفل مميز برعاية وكيلة عمادة شؤون الطلاب بفرع الطالبات : د.نورة الكبيسي ، حيث أبدت تقديرها الكبير للمبادرة، مشيده بالمحتوى الثري الذي يساعد الطلبة على تطوير مهاراتهم ، مؤكدة أهمية هذه البرامج في تعزيز قدراتهم على مواجهة التحديات في سوق العمل .

تاريخ آخر تحديث :