Fellowship program in Emergency Medical Services at Prince Sultan bin Abdulaziz College for Emergency Medical Services - K.S.U.

.Fellowship program in Emergency Medical Services at Prince Sultan bin Abdulaziz College for Emergency Medical Services - K.S.U

His Excellency the President of King Saud University (KSU), Vice President of the University Council, Prof. Dr. Badran Al-Omar, presided over the Fifth session of the University Council for this academic year 1442 AH, which were held online -precautions of COVID19- on Tuesday morning December 29th, 2020 in the presence of His Excellency the M.o.E. Secretary General Council of Universities Affairs, Dr.

PSCEMS Alumni meet via ZOOM Wednesday November 11, 2020

P.S.C.E.M.S. Alumni Affairs Unit
Cordially Invites You to Attend:
The First Gathering of PSCEMS Graduates
(Alumni Meet of 2012-2020) Via Zoom
“We Are One” PSCEMS Graduates Opening a New to Horizon
Date: 25-3-1442H (November 11, 2020)
Time: 7-9 PM

(Zoom invitation link will be sent thru PSCEMS Alumni Affairs)

 

For more information please follow the college webpage & social media accounts :

الدكتور/ عبدالمجيد بن محمد المبرد وكيلاً للتطوير والجودة بكلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة

الدكتور/ عبدالمجيد بن محمد المبرد وكيلاً للتطوير والجودة بكلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة

صدر قرار معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور/ بدران بن عبدالرحمن العمر، بتعيين الدكتور/ "عبدالمجيد بن محمد بن ابراهيم المبرد" وكيلاً لكلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة للتطوير والجودة، وقد عبر سعادة الدكتور المبرد عن شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة ولسعادة عميد كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة الدكتور/ تركي بن بكر آل بكر ، على هذه الثقة والدعم الذي وجده خلال السنوات الماضية. وعبر منسوبي الكلية بالتهنئة وأمنياتهم لسعادته بالتوفيق والسداد. 

Appointing "Prince Sultan College for E.M.S. Chairman, Basic Sciences Department"

H.E. the Rector, King Saud University - Prof. Badran Al Omar - order to extend the appoint of Dr. Sultan M. Al Ghadir to "Prince Sultan bin Abdulaziz College for Emergency Medical Services" as "Chairman, Basic Sciences Department" September 2019.
Dean, P.S.C.E.M.S. - Dr. Hashim Bin Salleeh - joined with all college faculty & staff in congratulate Dr. Al Ghadir.

 

البرامج العلمية وورش العمل لمؤتمر "الخدمات الطبية الطارئة بالغد" خلال شهر محرم 1441هـ - سبتمبر 2019م

البرامج العلمية وورش العمل لمؤتمر "الخدمات الطبية الطارئة بالغد" خلال شهر محرم 1441هـ - سبتمبر 2019م

أعلنت اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي الأول للخدمات الطبية الطارئة والمزمع عقده يوم السبت 29 محرم 1441هـ الموافق 28-9-2019م عن أجندة المؤتمر والفقرات والمشاركات العلمية وعروض الملخصات العلمية المصاحبة خلال فترة المؤتمر والذي ترعاه وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي، كما ترعاه وتشرف على تنظيمه جامعة الملك سعود ممثلة بكلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة، وقد تم الاعلان عبر قنوات التواصل الاجتماعي للكلية عن مقر انعقاد المؤتمر بمدينة الرياض.

إعلان كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز عن تنظيم المؤتمر الدولي الأول للخدمات الطبية الطارئة بمدينة الرياض في مطلع العام 1441هـ (سبتمبر 2019)

1st international conference in Emergency Medical services “EMS TOMORROW 2019”

وجه سعادة الدكتور/ هاشم محمد بن صليح، عميد كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة بتشكيل لجنة لتنظيم المؤتمر الدولي الأول للخدمات الطبية الطارئة واستكمال اجراءات الموافقة من إدارات جامعة الملك سعود على أن يتم التنظيم خلال الفترة من 28-1-1441هـ الموافق 27 سبتمبر 2019 ولمدة ثلاثة أيام ويرأس اللجنة المنظمة سعادة الأستاذ الدكتور/ طارق بن عبدالله الزهراني، وكيل كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة للدراسات العليا والبحث العلمي.

وقد عقدت اللجنة المنظمة عدة اجتماعات وصولاً لتحديد رؤية وعنوان الطابع العلمي للمؤتمر بإسم (الخدمات الطبية الطارئة بالغد) (EMS Tomorrow) وأن يواكب لرؤية المملكة العربية السعودية ويهتم بالجوانب المعرفية والمهنية، ووضع المرجعية العلمية في تخصص الخدمات الطبية الطارئة ورصد للتجارب والخبرات العالمية واسهامات وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي في تطوير التخصص، وتجسيد دور جامعة الملك سعود في تحقيق ذلك. وسيتم التنظيم لإقامة عدد من ورش العمل المقدمة لمتخصصي الخدمات الطبية الطارئة مرافقة لأيام المؤتمر.

وتدعو كلية الامير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة واللجنة المنظمة لجميع متخصصي الخدمات الطبية الطارئة والمهتمين للاطلاع والمشاركة بالمؤتمر وورش العمل المصاحبة، وقد دشنت اللجنة المنظمة صفحة تعريفية على الشبكة العنكبوتية على الرابط:

http://www.emstomorrow.org 

ورابط صفحة التسجيل الالكتروني بالمؤتمر:

 http://bit.ly/regEMS2morrow2019

وسيتم الاعلان عن المزيد من التفاصيل في الصفحة الالكترونية وحسابات التواصل الاجتماعي الالكتروني لكلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة على الرابط:

http://pscems.ksu.edu.sa

 

زيارة معالي مدير جامعة الملك سعود وسعادة وكلاء الجامعة لمقر كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة بحي الملز

استقبل سعادة الدكتور/ هاشم محمد بن صليح، عميد كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة يوم الاثنين 27-6-1440هـ الموافق 4-2-2019م في زيارة ميدانية لمعالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور/ بدران بن عبدالرحمن العمر لمقر كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة بحي الملز لإفتتاح المقر ولحصول برنامج الكلية في الخدمات الطبية الطارئة على الإعتماد الأكاديمي الوطني (NCAAA) ، ورافق خلالها سعادة وكيل الجامعة للمشاريع الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الصقير، وسعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الأستاذ الدكتور/ يوسف بن عبده عسيري، وسعادة الأستاذ الدكتور/ خالد فودة عميد كلي

كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة بجامعة الملك سعود تحصل على الاعتماد الاكاديمي الوطني

في انجاز نوعي ومتميز، حصلت كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة  التابعة لجامعة الملك سعود على الاعتماد الكامل لبرنامج الخدمات الطبية الطارئة بالكلية من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي، وبهذا الانجاز تكون كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة أول كلية في المملكة تحصل على الاعتماد الأكاديمي الوطني في الخدمات الطبية الطارئة. وقد دأبت الكلية منذ انشائها على الريادة الإقليمية والتميز العالمي في إعداد مخرجات منافسة ومبدعة في تخصصات العلوم الطبية الطارئة.

تجديد تكليف الأستاذ/ نبيل بن فايز العبدالقادر ، مديراً لإدارة كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة

أصدر معالي مدير جامعة الملك سعود أ.د. بدران بن عبدالرحمن العمر، قراراً إدارياً بتجديد تكليف سعادة الأستاذ نبيل بن فايز العبدالقادر بالعمل مديراً لإدارة كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة بجامعة الملك سعود.

وقد هنأ عميد كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة سعادة الدكتور هاشم بن صليح الزميل نبيل العبدالقادر وحثه على المزيد من العطاء متمنياً له دوام التوفيق والنجاح.

الخدمات الطبية الطارئة بجامعة الملك سعود تستقبل البرفيسور (بيرت ويليامز) من ”جامعة موناش“ الاسترالية

الأستاذ الدكتور/ بريت وليامز خلال شهر صفر 1439هـ

نبيل العبدالقادر: انطلاقاً من رؤية جامعة الملك سعود الاستراتيجية وبناء جسور التواصل مع الجامعات الدولية، والاستفادة من خبرات التعاون والشراكة العالمية، استضافت كلية الامير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة خلال الاسبوع الماضي بالجامعة الاستاذ الدكتور/ بريت وليامز (Prof. Brett Williams) استاذ الخدمات الطبية الطارئة في جامعة ”موناش“ الاسترالية (Monash University). (خلال الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 1438/ 1439هـ)

ويعمل برنامج استاذ زائر بجامعة الملك سعود على تعزيز قدرات الطلاب وقد قدم التعاون مع الكلية بترتيب لقاءات علمية مع الدكتور/ بريت وليامز بعدد من المحاضرات التخصصية في الخدمات الطبية الطارئة للعمل على تقديم إسهامات البحث العلمي وعرض المستجدات في تخصص الخدمات الطبية الطارئة وتعزيز المواضيع الاكاديمية لطلاب الكلية. 

واستفاد من هذا البرنامج أكثر من (١١٠) طالباً من طلاب كلية الامير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة الذين قدموا شكرهم لجامعة الملك سعود والكلية مؤكدين الفائدة التي تحققت من هذا البرنامج. 

وعلق سعادة الدكتور/ هاشم محمد بن صليح ”عميد كلية الامير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة“ بترحيبه للاستاذ الزائر وشكر المنظمين لهذه الزيارة في إطار شراكة استراتيجية مع الجامعات العالمية نحو تحقيق التبادل المعرفي المميز في علوم الخدمات الطبية الطارئة، منوهاً بالرعاية الدائمة التي تجدها الكلية من قيادات الوطن والجامعة بطلابها. 

الجدير بالذكر أن الزيارة هدفت إلى تسليط الضوء على دور الخدمات الطبية الطارئة والانقاذ الاسترالي في العناية الصحية بالمرضى وتزويد الطلاب بالمعارف والمعلومات المتعلقة بجميع مجالات أمن وسلامة أخصائيي الاسعاف والخدمات الطبية الطارئة وفق الاجراءات التخصصية، وطرق نشر الوعي وثقافة المجتمع بإعتبار أن رفع مستوى الخدمات الطبية الطارئة والتعامل مع المصابين مسؤولية تبدأ من الجميع دون استثناء، إضافة إلى طرح الخبرات والتجارب في هذا المجال وأساليب الإعداد للنشر البحثي العلمي.

 

الصفحات