تحديد مسارك الوظيفي من تنظيم مركز الشراكة التدريبي

كتبت: أماني عبدالله الفراج

أقام مركز الشراكة التدريبي  التابع لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات دورة بعنوان تحديد مسارك الوظيفي, قدمها المدرب أ. يحيى القبيسي والتي تهدف إلى التوعية بأهمية التخطيط للمهنة المستقبلية، والسعي لبناء سيرة ذاتية واكتساب الخبرات أثناء الدراسة.

تحدث ا. يحيى خلال الدورة عن أنماط الشخصية المختلفة، وكيفية تحليل الشخصية تحليلاً علمياً دقيقاً و اختتمها بتوصيات لكتب ثرية في مجالات بناء الشخصية وتحليل أنماطها.

دورة الإسعافات الأولية في المدينة الجامعية للطالبات

كتبت: روان بنت ناصر طالع 

أقام مركز الشراكة التدريبي  التابع لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات في المدينة الجامعية للطالبات دورة بعنوان " الإسعافات الأوّليّة " قدّمتها المدرّبات أ.هيلة الدوسري، أ.سارة القرني، أ.ابتسام الجبيري وذلك يوم الخميس الموافق 1437/5/2ه-2016/2/11م من الساعة الثانية عشر مساءً وحتى الساعة الرابعة مساءً، وكان الهدف من الدورة هو توعية الطالبات بأهمية المعرفة العمليّة للإسعافات الأولية وإرشادُهُنّ للطُّرق الصحيحة في تطبيقها .

الاستثمار في التطوع

أقيم في المركز التدريبي بالشراكة الطلابية التابع لوكالة عمادة شؤون الطلاب يوم الأحد 29 نوفمبر دورة عن ( الاستثمار في التطوع)  من الساعة الواحدة حتى الثالثة مساء للمدربة هناء البكر. تحدثت فيها عن أهم المحاور ما بين تعريف عن الإدارة و التطوع و دوافعهما، وكيفية إدارة المجموعات التطوعية، وتلت ذلك بالتحدث عن كيفية التخطيط للمشاريع وسط تفاعل الحاضرات ومشاركتهن. و كان الهدف من هذه الدورة، هو تغيير المفهوم السائد عن العمل التطوعي بأنه عشوائي وغير منظم .