You are here

جامعة الملك سعود تحصد جائزتين في مجال الأمن السيبراني

 

تفخر جامعة الملك سعود بفوزها بجائزتين في مجال الأمن السيبراني، إحداها للمدينة الطبية بجامعة الملك سعود (KSUMC) باعتباره "أفضل مشروع للأمان في مجال الرعاية الصحية"، والأخرى للأستاذ البروفيسور محمد خرام خان باعتباره "جائزة فخرية (أكاديمية)". تم عقد حفل توزيع الجوائز في الندوة الأمنية الرابعة، التي حضرها حوالي 150 مديرًا لأمن المعلومات ورؤساء أقسام الأمن وأخصائيين بارزين في الأمن السيبراني.

 

 

تحت شعار "تعزيز الدفاع السيبراني في المملكة" - استضاف مؤتمر الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية سلسلة من الكلمات الرئيسية وحلقات النقاش التي ضمت عددًا كبيراً من خبراء الصناعة ومقدمي الحلول لمناقشة سلسلة القيمة للنظام البيئي الوطني للأمن السيبراني. وقد اختتم الحدث بحفل توزيع جوائز مرموق، كرم فيه أكثر من 30 مشارك من قادة وموردي خدمات الأمن السيبراني عبر مختلف الفئات. حيث تم اختيار الفائزين بالجوائز من خلال عملية جديرة بالتقدير لإنجازاتهم المستدامة والمتميزة والمؤثرة التي أحدثت تحولًا في صناعة الأمن السيبراني.

 

 

حققت مدينة الملك سعود الطبية تقدمًا كبيرًا في حماية بيانات مرضاها وموظفيها من خلال بروتوكولات وأساليب وإجراءات أمنية صارمة. وحصلت المدينة الطبية على الجائزة تقديراً لالتزامها بضمان توفر الخدمات الطبية، وسلامة بيانات المرضى، والامتثال للأطر والهيئات التنظيمية.

 

 

يتمتع البروفيسور محمد خرام خان، أستاذ الأمن السيبراني المتميز في مركز التميز لأمن المعلومات بجامعة الملك سعود، بمسيرة مهنية رائعة ومستدامة في الجانب الأكاديمي بالإضافة الى العديد من الأبحاث في مجال الأمن السيبراني، مما أدى الى حصوله على جائزة تقديرً لخدماته الاكاديمية في مجال الأمن السيبراني. تم اختيار البروفيسور خان لهذه الجائزة للإشادة بمساهماته الملفتة التي كان لها تأثير دائم على مجال الأمن السيبراني من خلال أبحاثه وأعماله الأكاديمية والاستشارية والتواصل المهني.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن البروفيسور خان حصل مؤخرًا على "جائزة التميز في الأمن السيبراني" المرموقة لمساهماته الاستثنائية في تعزيز الوعي بالأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، حصل على التصنيف العاشر من قبل Thinkers360 (الولايات المتحدة الأمريكية) ضمن "أفضل 50 قائدًا ومؤثرًا عالميًا في مجال الأمان السيبراني".