أنت هنا

100 طالب وطالبة يتدربون لإذكاء العقل

في إطار تنمية المهارات الشخصية للطلبة المتفوقين أقامت عمادة السنة التحضيرية ممثلة ببرنامج الطلبة المتفوقين برنامج ( متعة التفكير ) والذي يهدف إلى تنمية مهارات التفكير لدى الطلبة المتفوقين وهي ( السرعة المرونة والتركيز والذاكرة وحل المشكلات ) من خلال تطبيق استراتيجيات التعلم بالترفيه .

وقد أقيم البرنامج ثلاثة مرات بواقع 4 ساعات تدريبية لكل مرة حيث بلغ عدد المستفيدين 100 طالب وطالبة من الطلبة المتفوقين بعمادة السنة التحضيرية في كل من الدرعية وعليشة .

ويعتبر هذا البرنامج من البرامج الهادفة والمفيدة والتي تستهوي الطلبة من خلال عملية دمج التعلم بالترفيه ؛ حيث أثنى الطلبة على البرنامج وأهميته بالنسبة لهم والفكرة التي يقوم عليها من خلال إذكاء روح التحدي والتنافس بين الطلاب وصولاً إلى الأهداف المنشودة وتعليمهم استراتيجيات حل المشكلات ومواجهة التحديات والتي يمكنهم الاستفادة منها في حياتهم الجامعية والعملية .

هذا وتقيم العمادة لطلبتها المتفوقين العديد من البرامج في محور المهارات الشخصية والتي سيتم تطبيقها وفق خطة أعدت لذك كالملتقى القيادي وبرنامج التوجيه الفعال ومهارات القرن الحادي والعشرين بالاضافة إلى العديد من البرامج في الإثراء الأكاديمي في الرياضيات والحاسب الآلي والزيارات العلمية