أنت هنا

حضر اللقاء ات ما يقارب  1000 طالب

افتتح برنامج مساري التابع لوحدة الارشاد الطلابي في عمادة السنة التحضيرية بلقاء كلية الحقوق والعلوم السياسية ، حيث استضافت العمادة يوم الأحد الثامن والعشرين من شهر ربيع الآخر مسؤولي كلية الحقوق والعلوم السياسية بالجامعة  بحضور د. مخلد العنزي وكيل العمادة للخدمات الطلابية وأ. سعد الشبانة رئيس وحدة الإرشاد الطلابي وذلك ضمن برنامج مساري للتعريف بالكليات، وجاء في وفدها سعادة الدكتور هاني الحسياني من قسم القانون والأستاذ عبد الرحمن العمار من قسم شؤون الطلاب .

واستعرضت المحاضرة التعريفية العديد من الجوانب التي تهم الطلاب الراغبين بالتخصص الحقوقي، وتأتي أهمية الحقوق والعلوم السياسية لكونها تقدم برامج تعنى بالجانب الحقوقي والسياسي، وتهتم بالمتغيرات الاجتماعية التي تواجه الحقوقيين .

تجدر الإشارة إلى أهمية هذه الزيارة للتحضيرية لما لحاجة بعض الطلبة لإعداد كـــوادر عالية التأهيل من خلال تقديم تعليم متميز في مجال الحقوق والعلوم السياسية ، بغية الوصول إلى الريادة والتميز في مجال الحقوق والعلوم السياسية إقليميا وعالميا في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

كما استضافت العمادة الإثنين 29/4/1437 كلية الحاسب والمعلومات بحضور وفدها المكون من د. عبد الرحمن بن عبد الكريم مرزة وكيل الكلية للشؤون الاكاديمية و د. سعد الاحمد قسم علوم الحاسب  ود.حمود بن ظافر الدوسري رئيس قسم نظم المعلومات و د.وليد بن خالد الغانم قسم هندسة الحاسب و د. خالد بن ناصر المتعب قسم هندسة البرمجيات .

واستعرضت المحاضرة التعريفية لكلية الحاسب والمعلومات كل ما يتعلق بتخصصات الكلية ، حيث استمع وفد الكلية لاستفسارات الطلبة ورد عليها .

إلى ذلك استضافت العمادة الثلاثاء  30/4/1437 كلية العلوم الطبية التطبيقية بحضور وفدها المكون من أ. سلمان العنزي قسم علوم الاشعة وأ. فؤاد فهد العنزي و أ. عبدالعزيز محمد المقرن قسم علوم المختبرات الإكلينيكية و د. عادل عبدالوهاب الحمدان قسم علوم صحة المجتمع و أ. سعد عبدالعزيز الحماد قسم علوم التأهيل الصحي و د. محمد عثمان ابا حسين قسم البصريات و أ. عبدالله الشهري قسم صحة الاسنان و د امير التيناوي قسم التكنولوجيا الطبية الحيوية .

واستعرضت المحاضرة التعريفية لكلية العلوم الطبية التطبيقية كل ما يتعلق بتخصصات الكلية ، حيث استمع وفد الكلية لاستفسارات الطلبة ورد عليها .

يأتي ذلك في إطار سعي البرنامج لتعريف الطلاب بتخصصات كليات الجامعة المختلفة ومساعدتهم على تحديد المجال الدراسي الملائم لهم ، وربط الطلاب بمختلف التخصصات بمختصين في مجال اختيار التخصص الأنسب  ، حيث تم الترتيب لزيارة ثمانية عشر كلية في الجامعة ولقاء مع عميد القبول والتسجيل وختاماً يستعرض الطلبة رغباتهم الأكاديمية ضمن معرض مساري للكليات والذي يجمع رغبات الطلبة في موقع واحدة .