أنت هنا

نظمت كلية التربية بجامعة الملك سعود بالتعاون مع ‏الإدارة العامة للإشراف التربوي بوزارة التعليم، الورشة الأولى من ورش العمل التي تهدف ‏لاستطلاع آراء العاملين في الميدان التربوي بشأن برنامج إعداد معلم المرحلة الابتدائية، ‏وذلك يوم الثلاثاء ٢٦/7/١٤٣٧ه، وبمشاركة (150) معلماً ومشرفاً تربوياً من الجانبين البنين والبنات من منسوبي وزارة التعليم من مختلف تخصصات المرحلة الابتدائية.

وتأتي هذه الورشة – التي استمرت على مدار يوم كامل – كمرحلة مهمة من مراحل إنجاز مشروع بناء البرنامج الذي يهدف لإعداد معلمي ومعلمات المستقبل للمرحلة الابتدائية. ناقشت المشاركون في الورشة ثلاثة محاور رئيسة، هي: مشكلات ‏معلم المرحلة الابتدائية التحديات التي يواجهها المعلمون في الميدان، مواصفات وسمات معلم المرحلة الابتدائية، طبيعة برامج إعداد معلم المرحلة الابتدائية.

وتهدف كلية التربية من إقامة هذه الورشة إلى مشاركة العاملين في الميدان التربوي بخبراتهم الميدانية في بناء البرنامج، ومناقشة مشكلات إعداد المعلم وقضاياه، وفق المحاور المذكورة، وهو ما سيساهم – بلا شك – في تلافي جوانب النقص والخلل في برامج الإعداد القائمة حالياً. إضافة إلى ذلك، ستعقد كلية التربية عددًا من ورش العمل في هذا المجال خلال مراحل تنفيذ مشروع برنامج إعداد معلم المرحلة الابتدائية.