أنت هنا

اختتمت مؤخرا فعاليات "الملتقى الأول للجمعية السعودية لدراسات الأبل" والذي احتضنته جامعة حائل برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، تحت عنوان "الإبل: عبر العصور"، وبحضور نخبة من المهتمين والمتخصصين والباحثين في الإبل وعلاقتها بالإنسان والبيئة والتراث الحضاري لشعوب الجزيرة العربية.

وأوصی الملتقی بإنشاء عيادة بيطرية متنقلة لتقديم الخدمات العلاجية للأبل، وإنشاء حاضنة أعمال لتحويل المشروعات العلمية عن الأبل إلى مشروعات اقتصادية ذات جدوى، وإطلاق مشروع لتعزيز الهوية الوطنية من خلال الإبل كرمز ثقافي أصيل، وإبراز دور الأبل في دعم الاقتصاد الوطني، وإطلاق مشروع قوافل الصحراء واستثمار الإبل سياحياً.

من جهته قال رئيس الجمعية د.محمد العتيبي، "أتطلع بشكل كبير إلى تفعيل التوصيات التي نتجت عن هذا الملتقى كي تساهم في رفعة شأن الإبل وخدمة أبناء هذا الوطن الذين يرغبون في الاستفادة لمثل هذه اللقاءات العلمية، بما تمثله من مساهمة في نشر الوعي العلمي بشأن الإبل وأهميتها وكل ما يتعلق بها".

الجدير بالذكر أن الجمعية السعودية لدراسات الإبل جمعية علمية حديثة العهد، أنشئت بعد موافقة مجلس جامعة الملك سعود، وتحظى بالدعم والتقدير من قبل الكثير من عشاق ومحبي الإبل في المملكة.