أنت هنا

الثالثة بعنوان: كيفية البحث في قواعد المعلومات التابعة لموقع( ISI ) Web of knowledge والتي أدارها سعادة الدكتور ياسر السحيباني عضو هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس ، والمشرف على الأنشطة الطلابية بالكلية . حيث شارك في هذه الحلقة الاستاذ محمد العديني المشرف على قواعد المعلومات بعمادة شؤون المكتبات بالجامعة ، والذي قدم توضيحا عن كيفية البحث في المكتبة الرقمية وكيفية الوصول الى قواعد المعلومات التابعة لموقع( (ISI .

كما قدم المتحدث الرئيسي في هذه الجلسة الاستاذ جمال الواحي المستشار العلمي والاكاديمي في شركة كلاريفيت انليتكس توضيحا لكيفية البحث في قواعد المعلومات التابعة لموقع( ISI ) ، من خلال توضيح طريقة تحديد المجلات ذات العلاقة بطبيعة البحث المراد نشره وعلى وجه الخصوص في المجال التربوي ، كما تبيين كيفية اختيار المجلة وتحديد ترتيب المجلة في موقع( ISI )، واستعراض آلية تحديد معامل التأثير Impact factor لكل مجلة ، كما استعرض المميزات التي يتيحها موقع( ISI ) للباحثين عند الاشتراك فيه ، ثم تلى ذلك توضح اجراءات حصول المجلات العربية على تصنيف في موقع ISI من خلال بعض المعايير التي ينبغي انطباقها عليها . واخيراً ، اجاب سعادته عن الاستفسارات التي وردت من قبل الباحثين المشاركين في الورشة من القسم الرجالي والنسائي .

وفي نهاية الجلسة ، وجه سعادة عميد الكلية شكره وتقديره لمركز بحوث كلية التربية لتنظيمه هذه الحلقة والمشاركين فيها ، كما حث الاعضاء بالكلية على أهمية النشر في مجلات علمية مرموقة كمجلات ISI والاستفادة من الفرص البحثية التي يتيحها مركز البحوث بكلية التربية وعمادة البحث العلمي بالجامعة . ثم قام سعادة مدير مركز البحوث بكلية التربية الدكتور تركي القريني ، وسعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور فايز الفايز بتكريم المشاركين في هذه الحلقة .