أنت هنا

 

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض اليوم, مبنى كلية التمريض بجامعة الملك سعود .

وأكد سموه في تصريح صحفي, أن هذا العطاء والجهد الذي ظهر اليوم في جامعة الملك سعود نتيجة تخطيط سليم أثمر في إحداث مبنى هذه الكلية المتعلقة أمورها بالطب بصفة عامة, عاداً كلية التمريض. الأرضية التي يستطيع من خلالها الأطباء والمتخصصين آداء دورهم بشكل جيد, متمنياً التوفيق والنجاح للجميع في مسيرتهم العلمية والعملية.

وأوضح معالي مدير الجامعة الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر, أن كليةٍ التمريضِ تُعنَى بتخريجِ ممرضينَ أكفاءَ قادرين على آداءِ مهامِهِم في جميعِ المرافقِ الصحيّةِ بالمملكة, لتكون داعماً للقطاعِ الصّحي ومحققةً للتطلعاتِ بسدِّ الحاجةِ والنقصِ في هذا التخصصِ من خلال أبناء هذا الوطن الغالي وبناته.

وقال: "تَحْتفلُ كلية التمريض اليوم بتدشينِ مبناها في ظلِّ كثيرٍ من الإنجازاتِ التي شهدتها خلالَ سنواتٍ مَضَتْ، حيث خرجت ممرضينَ وممرضاتِ في مختلفِ التخصصاتِ سواءً في التمريضِ الباطني الجراحي، أو في تمريضِ صحةِ الأمومةِ والطفولةِ، أو في تمريضِ صحةِ المجتمعِ والصحةِ النفسيةِ والعقليةِ، أو في قسمِ الإدارةِ وتعليمِ التمريضِ، وهي أقسامٌ تعليميةٌ أكاديميةٌ تمنحُ طلابَ وطالباتِ مرحلةِ البكالوريوسِ أخصائيَّ تمريضٍ عام، فضلًا عن منحِها درجاتٍ علميةٍ متخصصةٍ على مستوى الدراساتِ العُليا بأيدي كوادرِ تدريسيةٍ ذوي خبراتٍ علميةٍ في هذا المجالِ، بهدف إعداد كوادرِ وطنيةٍ تمريضيةٍ ذوي كفاءةٍ عاليةٍ في رعايةٍ المرضى مؤهلةً علمياً لممارسةِ المهنةِ في المؤسساتِ الصحيةِ والخدماتِ المجتمعيةِ المتعدّدة.

وأوضح أن الكلية أسَهمتْ وتُسهمُ في تدريبِ العاملينَ في هذا القطاعِ ، فضلًا عن عددٍ كبيرٍ من البرامجِ والمبادراتِ التي طورتْ الجانب التمريضي، وقد تمَّ إقرارُ القبولِ المباشرِ لطلابِ وطالباتِ التمريضِ بعدد 150 طالبًا و 160 طالبة، ويشكّلُ هذا العددُ قفزةً نوعيةً تسدُّ الفجوةَ الحاصلةَ في إعدادِ خريجي التمريضِ والتحاقِهمْ بسوقِ العملِ، بما يحقّقُ رؤيةَ المملكةِ 2030م وتطلعاتها في توطين تخصّصِ التمريضِ في المستشفياتِ على مستوى المملكة كافّة، كما تمنح الكلية ضمنَ برامجِ الدراساتِ العُليا درجةَ الدكتوراه في فلسفةِ التمريضِ ، ويُعدُّ برنامج الدكتوراه الأولَ والوحيدَ في المملكة.

وتضمن حفل الافتتاح عرض مرئي ومعرض مصاحب وجولة عامة على الكلية.

وفي الختام كرم معالي مدير جامعة الملك سعود سمو أمير منطقة الرياض بهذه المناسبة.