أنت هنا

     تحت رعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ بدران بن عبدالرحمن العمر تعتزم وحدة الابتكار الاجتماعي التابعة لمركز الابتكار بمعهد ريادة الاعمال بجامعة الملك سعود اطلاق معسكر الابتكار الاجتماعي الأول تحت مسمى (أثر)، والذي يهدف إلى التوعية ونشر ثقافة الابتكار الاجتماعي وتحقيق رؤية المملكة 2030 في تعزيز مفهوم الابتكار والتنمية المجتمعية، وزيادة المساهمة المجتمعية داخل الجامعة وخاصة للكليات الإنسانية في المشاريع ذات الأثر الاجتماعي. لتأهيل وتمكين رواد الابتكار الاجتماعي من استخدام المناهج والأدوات اللازمة لتقييم الاحتياجات المجتمعية وبناء مشاريع ابتكارية اجتماعية ناجحة، وتوطيد العلاقة بين الجامعة والجهات المهتمة بالابتكار الاجتماعي وريادة الاعمال الاجتماعية في المجتمع.

     وسيبدأ تنفيذ معسكر أثر خلال الفترة من 7/10/1443هـ وحتى 3/11/1443هـ الموافق 8/5/2022م وحتى 2/6/2022م، داخل جامعة الملك سعود ولجميع منسوبي الجامعة من طلاب وطالبات وأعضاء هيئة تدريس وإداريين وخريجين.

     ويطمح هذا المعسكر إلى تحقيق الأثر الاجتماعي من خلال أدوات وممارسات الابتكار الاجتماعي، بدءاً بحصر التحديات الاجتماعية وصياغتها إلى تكوين الفكرة المبتكرة وتحويلها إلى مشروع ريادي اجتماعي قابل للإطلاق الأولي. كما يراعي برنامج المعسكر تنوع الأنشطة بما يشمل تحقيق الاحتياج المعرفي والمهاري للمشاركين ويتم عبر مراحل متتابعة زمنياً ومترابطة من حيث المواضيع التدريبية.

ولمزيد من التفاصيل عن معسكر أثر يمكن الدخول إلى الرابط: https://617afba3df851.site123.me/

وللمشاركة والتسجيل في معسكر أثر عبر الرابط التالي:  https://forms.office.com/r/6r7iRH6a5H