أنت هنا

أٌقامت كلية إدارة الأعمال حفلها السنوي للعام الدراسي 1443هـ برعاية عميد الكلية الأستاذ الدكتور بسام البسام وبحضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب وممثلين الجهات الرعاية للحفل.

بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم القى عميد الكلية الأستاذ الدكتور بسام البسام كلمة الكلية والتي أشاد فيها بالجهود المبذولة خلال العام الدراسي من أعضاء هيئة التدريس والإداريين في سبيل تحقيق تطلعات ومستهدفات برامج الكلية الدراسية في مختلف المراحل، كما تدم بالشكر الجزيل لمعالي رئيس الجامعة وإدارة الجامعة على الدعم اللامحدود. كما قدم شكره الجزيل للجهات الرعاية للحفل، وأكد على أهمية استمرار الشراكة بين الكلية والجهات ذات العلاقة في المجتمع. من جهة أخرى أشار سعادته بأهمية جائزة التميز شاكراً اللجان المشاركة في اختيار الفائزين وفق المعايير المعتمدة؛ كما قدم شكره لسعادة الأستاذ الدكتور سعد بن عبدالله الغانم عميد الكلية السابق على جهوده والمنجزات التي تحققت خلال فترات تكليفه عميداً للكلية. وفي نهاية كلمة سعادته، شكر عميد الكلية فريق الإعداد والتنظيم للحفل السنوي متمنين للجميع دوام التوفيق والنجاح؛ ثم تم تكريم عميد الكلية السابق سعادة الأستاذ الدكتور سعد بن عبدالله الغانم عميد الكلية.

  بعد ذلك استعرض سعادة وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية والتعليمية الدكتور عبدالرحمن الشمري منجزات الكلية خلال العامين الماضيين والمتمثلة في حصول عدداً من برامج الكلية على الاعتماد البرامجي الكامل من هيئة تقويم التعليم والتدريب واستحداث عدداً من البرامج الأكاديمية والتنفيذية التي تساهم في إثراء سوق العمل بالكفاءات المتميزة، وكذلك استحداث عدداً من الوحدات الجديدة في الكلية وإطلاق مبادرات تشجيعية للباحثين ينظمها مركز البحوث وتنظيم سلسلة من المحاضرات التوعوية في مجال البحث العلمي، بالإضافة إلى تحقيق عدداً من الفرق من الأقسام الأكاديمية بالكلية لمنجزات بحثية وأكاديمية في المسابقات والمؤتمرات ذات العلاقة بالتخصصات الأكاديمية بالكلية. كما أضاف سعادته أن الكلية قامت بتمكين المرأة من خلال تولي مناصب قيادية بالكلية كتعين الدكتورة غادة العنقري رئيساً لقسم الإدارة العامة والدكتورة عبير السلوم رئيساً لقسم المحاسبة كما تم تكليف عدداً من الإداريات برئاسة الوحدات الأكاديمية والإدارية.

بعد ذلك تحدث وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي والمشرف على جائزة التميز بالكلية الدكتور وادي العنزي، عن جائزة التميز بالكلية وأهميتها والمعايير المتبعة في اختيار المرشحين على فئات الجائزة الثلاثة؛ ثم اعلن سعادته عن الفائزين بها ففي جائزة التميز في البحث العلمي حقق المرتبة الأول الدكتور فؤاد آمين وفي المرتبة الثانية الدكتور امداد الله هدأيه وفي المرتبة الثالثة الدكتور محمد ضياء الرحمن؛ أما في جائزة التميز في التدريس الفعال فقد حصل عليها من فئة الزملاء الدكتور سعد الخريف وفي فئة الزميلات الأستاذة ريم حسن الصلاحي؛ وفي جائزة التميز الإداري حصل عليها من فئة الإداريين الأستاذ محمد مساعد العنزي، وفي فئة الإداريات الأستاذة آمل صالح الدحيم.

وفي نهاية الحفل كرم عميد الكلية الدكتور بسام البسام الجهات الرعاية للحفل السنوي لكلية إدارة الأعمال لعام 1443هـ والفعاليات المصاحبة وهي شركة وادي الرياض، وبرنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (كفالة)، وشركة الخراشي وشركاه محاسبون ومراجعون قانونيون، ومركز الأعمال للاستشارات الاقتصادية.