أنت هنا

الحفل الختامي لمعسكر الابتكار الاجتماعي الأول (أثر) 

 

     برعاية من معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ بدران بن عبدالرحمن العمر دشن سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. خالد بن ابراهيم الحميزي نيابة عن معالي رئيس الجامعة الحفل الختامي لمعسكر الابتكار الاجتماعي الأول (أثر) بجامعة الملك سعود والذي نظمته وحدة الابتكار الاجتماعي التابعة لمركز الابتكار بمعهد ريادة الاعمال بجامعة الملك سعود وبالشراكة مع الشريك الاستراتيجي شركة وسم الاستدامة و شريك تطوير النماذج الأولية شركة وادي الرياض.  وقد حضر الحفل ممثلين عن كلا من وزارة البيئة و المياه والزراعة و الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة و بنك التنمية الاجتماعية.

ويعد معسكر الابتكار الاجتماعي (أثر) الأول من نوعه في جامعة الملك سعود، والذي يهدف إلى التوعية ونشر ثقافة الابتكار الاجتماعي وتحقيق رؤية المملكة 2030 في تعزيز مفهوم الابتكار والتنمية المجتمعية، وزيادة المساهمة المجتمعية داخل الجامعة وخاصة للكليات الإنسانية في المشاريع ذات الأثر الاجتماعي. لتأهيل وتمكين رواد الابتكار الاجتماعي من استخدام المناهج والأدوات اللازمة لتقييم الاحتياجات المجتمعية وبناء مشاريع ابتكارية اجتماعية ناجحة، وتوطيد العلاقة بين الجامعة والجهات المهتمة بالابتكار الاجتماعي وريادة الاعمال الاجتماعية في المجتمع.

     وقد تم تنفيذ معسكر أثر خلال الفترة من 14/10/1443هـ الى  6/11/1443هـ ، حيث بدأ المعسكر بفتره إعلان ونشر تقدم خلالها على المعسكر اكثر من ١٥٠ متقدم حيث تم فيها الفرز لاختيار المتقدمين المناسبين. تلتها مرحلة تحدي الابتكار الاجتماعي والتي تهدف الى استكشاف و صياغة التحدي الاجتماعي و توليد الحلول والنمذجة و التطوير والعرض. وأخيرا مرحلة تسريع الأعمال و التي تم خلالها تطوير الحلول الاجتماعية المبتكرة و تجويدها و نقلها لحيز التنفيذ و تمكين المشاركين من أدوات تأسيس المشاريع الريادية عن طريق ورش عمل و جلسات ارشادية متخصصه وفق احتياج كل مشروع.

و بناء ً على ما سبق انتهى المعسكر بتخريج خمسة مشاريع ريادية اجتماعية و نالت المشاريع فرصة الاحتضان في مركز حاضنات و مسرعات الاعمال خطى بمعهد ريادة الاعمال بجامعة الملك سعود بالإضافة الى دعم تطوير النماذج الأولية المقدم من  شركة وادي الرياض.