أنت هنا

طالبات كلية العمارة والتخطيط في معرض ذا لاين

كتب: م. علي عجلان

نظمت عمادة كلية العمارة والتخطيط، زيارة ميدانية لطالبات الكلية إلى معرض نيوم لتصاميم مدينة المستقبل "ذا لاين" بنسخته الثالثة المعنونة بـــ (اكتشف ذا لاين) والذي أٌقيم في محافظة الدرعية خلال الفترة من 5 نوفمبر ولمدة ستة أشهر.

هدفت الزيارات إلى رفع الجانب المعرفي للطالبات في المجالين المعماري والعمراني، وإكسابهم بعض المهارات، وكذلك اطلاعهم على الأفكار والرؤى المعمارية المتميزة والحديثة في تصاميم المدن والتي طبقت في مشروع ذا لاين، علاوة على إثراء الجانب الإبداعي لديهن من خلال التعرف على التطور في تكنولوجيا البناء وأعمال التنفيذ التي ستتم في المشروع، بما يحقق رفاهية الإنسان ويضن عيشه في بيئات خالية من التلوث والإزعاج والضوضاء.

وفي ختام الزيارة قُدم شرحاً تعريفياً وتفصيلاً للفريق المعماري المشارك في تصاميم المدينة التي يبلغ عرضها قرابة 200 متر وعلى امتداد يصل إلى 170 كم، وارتفاعٍ يبلغ 500 متر فوق سطح البحر، وستُبنى المدينة على مساحة لا تتجاوز 34 كم2، لتتسع لنحو تسعة ملايين نسمة. وهو أمر غير مسبوق تمامًا في مدنٍ بهذا الحجم.

وفي هذا الصدد تحدث سعادة الدكتور عبد العزيز الدغيشم -عميد الكلية- بقوله "إن مثل هذه الزيارات الميدانية لطالبات الكلية لمثل هذه المشاريع الكبرى والنوعية تنمي المهارات المهنية وترفع من قدرات المعرفة والابتكار لديهن؛ وهذا كله يسهم في تخريج جيل من المعماريات والمخططات على دراية ومعرفة بمتطلبات ومستجدات تخطيط وتصميم المدن الحديثة، وهو مانسعى لتأصيله في شخصيات طلابنا وطالباتنا".

مختتماً حديثة بتقديم شكره لكل من ساهم في التنظيم والتنسيق للزيارة، كما شجع الطالبات وشكرهن لحرصهن على المشاركة في مثل هذه الزيارات.