نظمت طالبات النادي الثقافي الاجتماعي بكلية العمارة والتخطيط فعالية "فنتكة عُمران" بنسختها الثانية، والتي أقيمت في كلية العمارة والتخطيط للطالبات (مبنى 31) ولمدة 3 أيام، بقيادة الطالبات: هيفاء المقرن – ليان أبانمي - إيناس شافعي - لجين الدوسري ، وإشراف أ.بسمه بنت محمد الربيعان

جاء المسمى ⁦‪#FNTKH⁩ فنتكة من كلمة تُعبّر عن الشيء الخارج عن المألوف، وهي وتجمع بين الـ فن والـ تكنولوجيا

وفي هذه النسخة، تم اعتماد "مدرسة الباوهاوس المعمارية" والتي اهتمت البساطة والأشكال الأساسية (الدائرة -المربع-المثلث)، والألوان الأساسية (الأحمر والأصفر والأزرق)، فتزيّن المعرض بألوانها وعناصرها البهية.

هدفت الفعالية إلى إبراز أعمال طالبات الكلية المميزة ومشاركتها مع المجتمع وإتاحة تجربة فنية تكنولوجية ماتعة لزوار المعرض وتُعرفهم على ماهية كلية العمارة والتخطيط.

وتكونت أركان الفعالية من 7 أركان:

1- ممر التقصّي: لعرض مشاريع وأبحاث الطالبات المتميزة

2- تكنولوجيا: خوض تجربة الـVR المعمارية

3- معرض تفنكر: لعرض رحلة الأفكار التصميمية وتطورها

4- ألعاب وتحديات: ركن ترفيهي يتضمن مسابقات وجوائز

5- معرض أبعاد: البعد الثالث للمشاريع من مجسمات ثلاثية الأبعاد

6- سينما فنتكة: 3 شاشات تعرض أفلام الأنيميشن لأعمال الطالبات

7- فوتوغرافيا: ركن التصوير والتذكارات

وتم المعرض بحضور وكيلة كلية العمارة والتخطيط د.نورة بنت يوسف الخميس، ووكيلة عمادة شؤون الطلاب د.رؤى بنت محمد القفيدي، ومديرة إدارة الأندية أ.الجوهرة بنت عبدالرحمن المانع، وقد أبدو إعجابهم بمخرجات المعرض وشاركوا الطالبات بكلمات فخر وشكر محفزة وشجعوهم على الاستمرار بتنفيذ مثل هذه الفعاليات.

واختتمت الفعالية بشكر عميد الكلية أ.د.عبدالعزيز بن جارالله الدغيشم الذي أشاد بجهود منسوبات النادي وأثنى على الإنجازات التي حققها المعرض، وحث الطالبات على مواصلة هذه الجهود لتحقيق المزيد من الانجازات المتميزة .