أنت هنا

ضمن أنشطته المجتمعية ...

قسم الجغرافيا ينظم فعالية "حي الشتاء" في المدينة الجامعية للطالبات

كتبه: فيصل بن سليمان المجلي

الاثنين 22 فبراير 2023م

 

نظّم قسم الجغرافيا بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الملك سعود فعالية إجتماعية في "المدينة الجامعية للطالبات" في يوم الاربعاء قبل الماضي بتاريخ 1444/7/17هـ الموافق 2023/2/8م وذلك في البهو الرئيسي للمدينة الجامعية للطالبات خلال الفترة المسائية بإشراف وتنظيم من الأستاذة جهان بنت عبدالقادر الخليف والدكتورة أسماء بنت عبدالعزيز أبا الخيل وبمشاركة مجموعة من الطالبات.

وقد تضمنت الفعالية الإجتماعية مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية، من بينها استعراض خريطة تفاعيلة للأودية قبل وبعد جريانها في منطقة الرياض مع تقديم مجموعة من الإرشادات بهدف التوعية بمخاطر السيول، بالإضافة إلى تقديم نبذة تعريفية عن مشاريع تأهيل الأودية التي تقوم بها الجهات المعنية بهدف المحافظة على استدامة الموارد الطبيعية والبيئة المحلية للمنطقة. إلى جانب ذلك، تضمنت الفعالية مسابقة "من أكون؟" التفاعلية التي مكّنت زوار الركن من التعرف على بعض مناطق المملكة من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالخصائص الطبيعية والبشرية لهذه المناطق.

يذكر أن قسم الجغرافيا يقدم بشكل مستمر مجموعة من الأنشطة والفعاليات التطوعية التي تستهدف خدمة المجتمع المحلي والأكاديمي سعياً منه في رفع جودة الحياة وتعريف المجتمع بالعلوم الجغرافية وأهميتها البحثية والتطبيقية.