لتعزيز قدرات الطلبة و تمكينهم من حضورالمؤتمرات والمنافسات العلمية العالمية
جامعة امللك سعود توقع اتفاقية شراكة مع طيران ناس لرعاية برنامج الطلبة الموهوبين والمميزين
- تشمل تدريباً علمياَ لطلاب الهندسة وتقنية المعلومات في وحدات وأقسام طيران ناس 

الرياض - 10 مايو 2023 وقعت جامعة الملك سعود اتفاقية شراكة استراتيجية مع طيران ناس الناقل الوطني الرائد في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، لرعاية الطلبة الموهوبين والمميزين في الجامعة.
وتهدف الاتفاقية لتحقيق التعاون بين الطرفين حيث سيكون طيران ناس الراعي الرسمي لبرنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين في جامعة الملك سعود بما يساهم في تعزيز قدرات الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ولتمكينهم من حضور المؤتمرات العلمية العالمية والمنافسات العلمية وورش العمل المتخصصة على شبكة رحلات طيران ناس التي تضم أكثر من 70 وجهة دولية وداخلية .
كما تشمل الاتفاقية تدريباً علمياً لطلبة تخصصات الهندسة وتقنية المعلومات في أقسام ووحدات طيران ناس .
وقت الاتفاقية في مقر جامعة الملك سعود كل من عميد شؤون الطلاب في جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور على الدلبحي، والرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة في طيران ناس الأستاذة أسماء حمدان.
وبهذه المناسبة قال الدكتور الدلبحي: " أن هذه المذكرة تأتي من حرص الجامعة على أن توفر لطلبتها المتفوقين والموهوبين مصادر تعلم جديدة وفرص تدريبية عالية المستوى على أكثر من صعيد في مجالات الهندسة وتقنية المعلومات ونحوه. وأشكر طيران ناس على تعاونهم واهتمامهم بالطلاب والطالبات المتفوقين والموهوبين والمتميزين في جامعة الملك سعود.

من جهتها أكدت الأستاذة أسماء حمدان أن الاتفاقية تعكس التزام طيران ناس بتبني مبادرات مستديمة الأثر على المجتمع في المملكة، وقالت: " فخورون بتوقيع اتفاقية لرعاية برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين مع جامعة الملك سعود التي تعد الأكبر والأعرق في المملكة، حيث ستساهم الاتفاقية في تعزيز نقل المعرفة من مختلف مصادرها حول العالم لتعزيز قدرات الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وهو ما ينسجم مع أهداف طيران ناس في دعم المواهب والمؤسسات الوطنية في المملكة".