أنت هنا

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يوم الثلاثاء ١٤٤٤/١٠/٢٦ ، حفل تخريج طلاب جامعة الملك سعود الدفعة (٦٢) في ملعب جامعة الملك سعود ( الأول بارك ) بالمدينة الجامعية بالدرعية.

وكان في استقبال سموه معالي رئيس جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر ونواب الجامعة . وبدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم ألقى رئيس جامعة الملك سعود كلمة قال فيها " نرحبُ بكم جميعًا في رحابِ جامعةِ الملكِ سعود في هذه المناسبةِ التي تسعدُ فيها الجامعةُ بتخريجِ الدفعةِ الثانيةِ والستين من طلابِها، تحت رعايةِ سموِّ أميرِ منطقةِ الرياضِ، الذي يحرصُ دائمًا على دعمِ الجامعةِ، والعنايةِ بمخرجاتِها، ومشاركةِ أبنائه هذه الفرحةَ التاريخية، وقَطْفِهم ثمرةً من ثمارِ كفاحِهم واجتهادِهم بعد أنْ نَهلوا من مناهلِ العلومِ في الجامعة، وتزودوا منها بالمهاراتِ والكفاياتِ والمعارفِ التي تؤهلهم لبناءِ مستقبلِهم العلمي؛ وذلك بفضلِ اللهِ ثم بفضلِ دعمِ القيادةِ الرشيدةِ حفظها اللهٌ في طريقِ التَّألُقِ، والازدهارِ، ومواصَلةِ العطاءِ؛ لنيلِ المكانةِ اللائقةِ بها إقليميًّا وعالميًّا في جميعِ المجالاتِ العلميةِ والعمليةِ، مستندةً في ذلك إلى تنميةِ القوى البشريةِ، حيث يُعدُّ خرِيْجُو الجامعةِ وخرِّيْجَاتِها قادةَ المستقبل. ولقد هيَّأتْ لكم جامعتكُم سُبُلَ التعليمِ والتدريبِ لِتَجْعَلَ منكم كوادِرَ ذات خبرةٍ، ودرايةٍ، وقدرةٍ على الإنجاز، تُلبي حاجاتِ العصرِ الـمُتَّسِمِ بالتطورِ السريعِ على الأصعدةِ العلميةِ، والاقتصاديةِ، والتقنيةِ كافة؛ وذلك إيمانًا منها بأنَّ الخريجين هم القُوى البشريةُ التي تَعملُ على إنجاحِ رؤيةِ التحوُّلِ الوطنيِّ، وهم الثروةُ الحقيقيةُ للتنميةِ المستدامةِ"

وفي ختامِ الكلمةِ رفع شكرَه وامتنَانَه لمقامِ خادمِ الحرمينِ الشريفين، ولسموِّ وليِّ عهدِه الأمين - حفظهما الله - على اهتمامِهما المستمرِ بالتعليمِ، كما شكر صاحبَ السموِّ الملكيِّ الأميرَ/ فيصل بن بندر بن عبد العزيز - حفظه الله - على تشريفِه ودعمِهِ الدائِم لمناسباتِ الجامعةِ.

وقد القى احد الطلبة كلمة الخريجين عبر فيها عن سعادتهم بهذا اليوم السعيد الذي يفخر فيه كل طالب بعد سنين مضت واياماً انطوت نتذكر فيها صعوبات تجاوزناها ومتاعب تكبدناها انتهت بيوم الفرح والفخر.

كما تم عرض أوبريت بعنوان" خذ بيمناك الوثيقة " بعدها تم السحب على جائزة الحفل للخريجين ثم تمت مسيرة خروج الخريجين. وبلغ عدد الطلاب المتخرجين في الدفعة (62) 8470 طالباً في مختلف التخصصات والدرجات العلمية: دكتوراه، زمالة، ماجستير، بكالوريوس، دبلوم عالي ومتوسط ومشارك، وذلك بواقع 144 في درجة الدكتوراه، والزمالة 59، والماجستير 758، والماجستير التنفيذي 241، والبكالوريوس 5835، والدبلوم المتوسط 1154 والدبلوم المشارك 42 والدبلوم العالي 237.