أنت هنا

واكب – سجود الثنيان – الخبر –
نظمت الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي متمثلة بفرع سبتا الشرقية مبادرة تحدي العافية ” ٦٠ دقيقة مشياً” ، بهدف ترسيخ جودة الحياة الصحية ، وجعل رياضة المشي ثقافة واسلوب حياة وأقيم في كورنيش محافظة الخبر.
وانطلقت الحملة عند شاطىء الخبر بقيادة فريق الشرقية للمشي تحت ادرة تطوعية سعودية معتمدة في منصة الأتحاد السعودي للرياضة تهدف الى تعزيز رياضة المشي في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص
وتضمنت الفعالية العديد من الأنشطة والبرنامج اشتملت ، ركناً توعوياً عن قواعد المشي وأنشطة الفريق ، وشارك بالتحدي فئات عمرية مختلفة لمدة ساعة ، بجانب البرامج الصحية والتوعوية والتثقيفية من بينها بلدية محافظة الخبر ، قسم الطوارىء بمستشفى الملك فهد الجامعي
وأشار عبدالعزيز القحطاني صاحب مطعم دايت بلان إلى أهمية الغذاء الصحي للإبتعاد عن أمراض العصر وهي الضغط والسكر والسمنة وغيرها وأهميته تكمن في ممارسة حياة صحية آمنة للجسم والعقل وإيصال رسالة مجتمعية للقيمة الغذائية عالية الصحة.
فيما أكدت مدير الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي منطقة الشرقية الاستاذة هيا الدوسري
إلى أهمية نشر الوعي للعامة بإعتبار أن رياضة المشي من أقل الأنشطة البدنية تكلفة وأبسطها ومساهمتها في تحسين اللياقة البدنية والحفاظ على الصحة والحد من التوتر. إضافةً الى توعية المجتمع لإختيار الحذاء المناسب للمشي وطرق الوقاية من بعض الاصابات اثناء المشي.
ودعت الاستاذة هيا الدوسري المجتمع السعودي والمقيمين لممارسة الرياضة بشكل يومي للمحافظة على الصحة وقدمت رسالة خاصة للممارسين الصحيين بأن يكونوا قدوة للعامة فلهم دور كبير في دعم هذي الرياضه عن طريق الممارسة والتثقيف.
معربةً عن شكرها للجهود الجبارة لكل الجهات الداعمة والراعية للحملة و المشاركين والقائمين على انجاح هذه الفعالية .

​​​​​​​