أنت هنا

توقيع مذكرة تعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات

كتبت: امل المالكي

شهدت جامعة الملك سعود ممــــــــثلةً بعمـــــــــــــادة شؤون الــــــــــــــــــــــطلاب توقيـــــــــــــع مذكــــــــــــــــرة تعـــــــــــــــــــــــاون مــــــــــــــع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بهدف تعزيز التكامل واستثمار القدرات العلمية والبشرية والإمكانات لدعم الأنشطة الوقائية والتدريب بغية تطوير القوى وتفعيل الأدوار والمسؤوليات في تعزيز الحصانة من المخدرات من خلال العديد من البرامج التي يقدمها مركز الإرشاد والتوجيه بالجامعة حيث وقع الاتفاقية نيابة عن معالي رئيس الجامعة أ.د. محمد النمي نـــــــــــائب الرئيس للشـــــــــــــــــــــــؤون التعليمية والأكاديمـــــــــــــــــية و نائب مدير عام مكافحة المخدرات اللواء د. منصور السبيعي بحضور المسؤولين والرؤساء التنفيذيين وذلك يوم الأربعاء 1نوفمبر2023م.

وكان من أبرز مجالات التعاون في إطار هذه المذكرة، تدريب وتطوير المختصين وذلك بما يمتلكه كلا الطرفين من خبرات وإمكانات علمية من خلال الدورات التدريبية وورش العمل، والاستفادة من منشئات الجامعة في الفعاليات والأنشطة الوقائية والوصول إلى المصادر العلمية في المكتبة الرقمية التابعة للجامعة.

ولتحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في قطاع التعليم والجهاز الأمني الوقائي من خلال التبادل المعرفي فيما يدعم العملية الوقائية ورفع الوعي بمخاطر المخدرات لكافة فئات المجتمع وبيئاته، واستثمار البيانات والإحصاءات وفق الأنظمة واللوائح والأدلة الخاصة بإدارة البيانات بجامعة الملك سعود.